عيادتك

خبيرة تغذية تحذر من شرب المياه الغازية ليلا

كشف الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، أفضل الطرق لإنقاص الوزن بأمان، مشيرة إلى أن المياه الغازية وهي تسبب السمنة خاصة مع صعوبة حرقها في حالة تناولها في ساعات متأخرة من الليل.

وأضافت “سهيل”، خلال لقائها مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على قناة “cbc”، اليوم الأحد، أن السمنة يمكن أن يصاحبها أمراض أخرى، لذلك يجب أن يكون الطبيب المعالج لحالة السمنة دارسا جيدا حالة المريض لإعطائه جرعات الأدوية الخاصة به لإنقاص وزنه.

وحذرت خبيرة التغذية العلاجية، من تناول الوجبات السريعة نظرا لاحتوائها على سعرات حرارية كبيرة والتي تشمل البطاطس المقلية، مشيرة إلى أن نظام التخسيس وانقاص الوزن يعتمد في الأساس على تنظيم مواعيد تناول وجبات مريض السمنة والامتناع عن تناول الوجبات الغذائية بعد 7 مساء.

وأشارت إلى أن السبب الرئيسي في الابتعاد عن تناول الوجبات ليلا أن ماكينات الحرق تنشط نهارا وبخلاف ذلك تضاعف معدلات السمنة، منوهة بأن السمنة ليست بالوراثة ولكنها تحدث أكثر بالسلوك وأن تحديات الأكل من الأشياء التي تساعد على السمنة وزيادة الوزن؛ حيث أنها تضغط على المعدة وبالتالي تكبرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى