اقتصاد

خبيرة اقتصادية توجه نصائح للمواطنين حول الاستثمار في البورصة

كتبت أميرة السمان

كشفت الخبيرة الاقتصادية ، منى مصطفى ، محلل أسواق المال، إن العام الماضي 2023 شهد ارتفاعات كبيرة وقوية بمؤشرات لأسهم بالبورصة المصرية.

وأضافت مصطفى، إن البورصة المصرية حققت أرباحاً ضخمة خلال العام الماضي، والانخفاضات الأخيرة متوقعة.

وذكرت الخبيرة الاقتصادية، أن هناك حلول مؤقتة لعمليات التدفق الدولاري، والدولة قادرة على العمل للتحكم في سعر الصرف، ويجب تجنب أي فجوة مستقبلية بين الدولار والجنية.

وحول نصائحها للاستثمار في البورصة، قالت محلل أسواق المال:”مينفعش تدخل في العاصفة الأسهم المصرية جاذبة جداً للمستثمرين والفترة المقبلة ستكون أكثر جاذبية”.

وفي هذا السياق قال الخبير الاقتصادي الدكتور محمد عبد الهادي، محلل أسواق المال، إن رأس المال السوقي للبورصة المصري ارتفع لـ تريليون و 964 مليار جنيه، بما يؤكد أن البورصة عادت لأدائها الإيجابي، حتى وإن كان الأداء ضعيفًا مقارنة بالأداء الذي كانت عليه العام الماضي.

وشدد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “أرقام وأسواق” المذاع على قناة “أزهري”، أن البورصة المصرية تشهد تماسك  والسيولة وإن كانت ضعيفة، فالمؤشرات القادمة إيجابية، مضيفًا أن البورصة المصرية وأسعار الأسهم ما زالت منخفضة، حيث يوجد بعض الأسهم اقل من جنيه.

وذكر أنه الأسبوع الماضي شهد ارتفاعات في أسعار البنزين، وأسعار كافة السلع ارتفعت، ولكن أسعار الأسهم في البورصة المصرية ما زالت منخفضة، وهناك أخبار لتعديل المعايير المحددية الشركات، بما يؤدي لارتفاع تقييم الشركات وأسعارها في البورصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى