الموقعتحقيقات وتقارير

“خبراء” عن دعوة الرئيس لغرس القيم في النشء: حماية للمجتمع والمرأة من ظواهر التحرش والعنف

كتبت _ مريم سامي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تكريم الأمهات المثاليات إنه يمكن القضاء على ظاهرة التحرش والعنف ضد المرأة، وذلك عن طريق تربية الأطفال على القيم.

كما أكد على ضرورة مواجهة جميع أشكال التحرش والعنف والمضايقات والاستغلال وإساءة استخدام السلطة في أماكن العمل، وغيرها من الأخلاق الحميدة التي يجب أن تغرس في النشء من الصغر.

قال الدكتور جمال فرويز في حديثه لـ«الموقع » إنه: “سوف يتم القضاء علي ظاهرة التحرش والعنف ضد المراة بالوعي والثقافة”.

وأضاف فرويز: “يجب وضع حديث رئيس الجمهورية منهج ودستور في جميع الأماكن بالأخص المدارس”، مضيفا أنه لا يوجد فرق بين “ولد وبنت”، ولا نميز بينهم ونعودهم علي ان يعتادوا علي بعضهم من وهم صغار.

نرشح لك : بعد حديث الرئيس السيسي عنه.. “الابتزاز الإلكتروني” قضية غابت عن الدراما المصرية

وأكد فرويز على أنه “بهده الطريقة سوف ينشئوا علي رفض وكره فكرة التحرش مشيرا أنه يجب علي المدارس الاتفرق بينهم ولاتزرع عامل التفرقة بداخلهم حتي لا يحدث بيهم كره او طمع او خوف و لكي ننشئهم بطريقة صحيحة”.

وأشار إلى أنه “يجب أن نزرع بداخلهم أنهم كائن واحد وينبغي أن نجعلهم يخافون علي بعضهم مضيفا أنه يجب زرع هذه القيم والمبادئ في المسلسلات حيث يكون بها مشاهد رفض للتحرش ومعاقبة المتحرشين بحساب عسير”.

واستكمل فرويز “نحن نبني الإنسان بقاعدتين الأولي من وهو صغير بأنه لا يوجد فرق بينهم والثانية بأنه من يفعل فعل مثل التحرش والعنف سيحاسب حساب عسير”.

بينما قالت عزة عبد الحليم، أستاذ علم الاجتماع، إن المعلومات الخاصة بظاهرة العنف ضد المرأة فى مصر تحتاج إلى دراسة أكثر للحصول على الأسباب والمعلومات.

وتابعت في حديثها لـ”الموقع” أن ما تتعرض له النساء من تحرش، مرتفع مقارنة بنسبة التبليغ فى قضايا التحرش لا تتعدى وكذا نسبة إلى العنف.

ونوهت إلى أن قضية ضرب الزوجات انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وأن حديث الرئيس هو طوق النجاة الوحيد للمرأة وسبيل الأمن والأمان لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى