منوعات

خالد أبو بكر: الدولة جادة في الخروج من المشروعات التي تمتلكها

كتبت – هاجر على

علق الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، على إعلان الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن تلقي العروض النهائية لبيع حصة من الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية خلال الـ48 ساعة المقبلة، مع الاستعانة بجهات دولية لدراسة خطة استغلال مباني الوزارات.

مشاركة القطاع الخاص

وقال “أبو بكر” خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على شاشة “on”، إن الدولة جادة في الخروج من المشروعات التي تملكها، وهناك تأكيدات من مسئولين بارزين، على أن الدولة مستعدة لمشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة، سواء للمستثمرين الأجانب أو المصريين.

التخارج من مشروعات الدولة

وواصل:” هذه فرصة هامة وعنصر الوقت هام جدًا، وكل هذه شواهد تؤكد أن الدولة جادة في الخروج من المشروعات التي تمتلكها”.

وفي وقت سابق، ثمن المحامي والإعلامي خالد أبو بكر، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بتنفيذ أكبر حزمة عاجلة للحماية الاجتماعية، اعتباراً من الشهر المقبل.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء الأربعاء: «ده كلام فعلا محترم وجه في وقته، والناس كانت في أمس الحاجة، اقروا باقي الإجراءات التي تم إقرارها، حزمة منح تدفع فيها الدولة تقريبا 180 مليار جنيه».

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه وجه الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، انطلاقاً من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة.

وأضاف في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، أنه وجه الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية، وذلك اعتباراً من الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى