محافظات

حملة توعوية «لترشيد استهلاك الكهرباء» بإدارة شباب شبين القناطر

القليوبية محمد نبيل

نظم مركز شباب مدينة شبين القناطر، التابع لإدارة شبين القناطر،اليوم ندوة توعوية حول “ترشيد استهلاك الكهرباء ” ، بعد إطلاق مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية المبادرة علي مستوي المحافظة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن الهدف من تنظيم الندوات توعية الأعضاء والمترددين على مركز الشباب بأهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء من خلال الاستخدام الأمثل لتلك الموارد ،وغرس قيم الترشيد لدي المواطنين، والاستخدام الأمثل لها والابتعاد عن الإسراف والتي تعود أضراره علي المواطن والمجتمع.

وأشار إلى ضبط السلوكيات اليوميةمن خلال إطفاء الأضواء أو الأجهزة عند الإنتهاء من استخدامها، وتقليل استخدام الأجهزة التي تستهلك طاقة كبيرة، واستخدام مصابيح توفير الكهرباء: تستهلك مصابيح الكهرباء التقليدية كمية كبيرة من الطاقة، استبدالها ببدائل توفير الطاقة.

جاءت الندوة بحضور شاكر محمد مدير ادارة شباب شبين القناطر والعاملين بمراكز شباب الإدارة ،ومحمد جمال حمودة من شركة كهرباء شبين القناطر.

وتناولت الندوة الأساليب التى يستطيع أن يتبعها المواطنون لترشيد الكهرباء بشكل بسيط دون تأثر على حياة المواطنون و منها فصل جميع الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة و خاصة الشواحن و التقليل من استخدام الأجهزة الكهربائية و استخدام البدائل إن أمكن و استخدام اللمبات الليد الموفرة و إطفاء اللمبات غير المستخدمة ، و تخفيف الإنارة الخارجية للمحلات و استخدام الضوء الطبيعى فى الإنارة قدر الإمكان ، و ضبط درجة التكييف على ٢٥ درجة ، والحد من فتح الثلاجة لفترات طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى