اقتصاد

حماية المستهلك يضبط منشطات جنسية مجهولة المصدر بـ200 ألف جنيه في أسيوط

كشف جهاز حماية المستهلك، عن ضبط منشطات جنسية في أسيوط، تقدر بحوالى مائتى ألف جنيه غير مسجله بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، كما تم إعدام حوالى ٢٠٠ كجم لحوم ومواد غذائية غير صالحة بمعرفة مفتش الأغذية وتم تحرير ٣٨ محضر لعدد من الصيدليات لعدم وجود مدير صيدلي ولعدد أخر من المحلات التجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي محافظة الإسماعيلية، تم شن عدد ٣ حملات أسفرت عن تحرير ٣٥ محضر متنوع لعدد من المنشآت الغذائيه وإعدام كميه من المواد الغذائيه بمعرفة مفتش الأغذيه.

في محافظة الدقهليه، تم شن عدد ٧ حملات أسفرت عن ضبط ٦ طن خامات وحلوى المولد النبوى الشريف غير صالحه للإستهلاك الآدمى وضبط ١٢ طن مواد غذائيه مجهولة المصدر وليس عليها أى بيانات خاصه بالصلاحيه وتم ضبط ١١ ألف لتر مواد بتروليه قام أحد الأشخاص بتجميعها لبيعها فى السوق السوداء كما تم ضبط ألف علبة سجائر مستورده مجهولة المصدر وكميه كبيره من السجاد المقلد الذى يستخدم علامه تجاريه شهيره بالمخالفه للحقيقه وضبط ١٦ طن أعلاف داخل مصنع بدون ترخيص ولاتوجد أى فواتير داله على مصدرها وتحرر بذلك ٦٤ محضر متنوع تم احالتها جميعا للنيابه العامه.

في محافظة السويس، تم ضبط كميه من المواد الغذائيه منتهية الصلاحيه بعدد من محلات الأغذيه وتم إعدام الكميات المضبوطه بمعرفة مفتش الأغذيه وتم تحرير المحاضر اللازمه وإحالتها للنيابه العامه لإتخاذ شئونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى