خارجي

حماس: زعم الاحتلال عثوره على وثائق وأموال للحركة مستلمة من الخارج محض أكاذيب

كتب- أحمد عادل

قالت حركة حماس إن زعم الاحتلال الإسرائيلي عثوره على وثائق وأموال تابعة للحركة مستلمة من جهات خارجية هى أكاذيب لا تنطلي على أحد، وذلك وفق نبأ عاجل لقناة “الغد” الفضائية.

وقالت الحركة، في بيان لها، إن ترويج جيش الاحتلال روايات متخيّلة على شكل إنجازات عسكرية ليؤكد مستوى الفشل الذي وصل إليه هذا الجيش وأجهزته الأمنية التي تعاني من عقدة الفشل في مواجهة صمود شعبنا ومقاومته الباسلة التي ما زالت تدك حصونه ومواقعه وتوقع فيه المزيد من الخسائر البشرية والمادية.

أعلن قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، إنه سيقدم منح لـ 20,000 جندي معاق في جيش الاحتلال الإسرائيلي يدفعون ضرائب العمل، وفقا لبيانات من مصلحة الضرائب الإسرائيلية.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية، تمنح المنحة السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة في جيش الاحتلال الإسرائيلي الموجودين في أماكن العمل أو المتقاعدين، والغرض منها هو مكافأة الأشخاص ذوي الإعاقة في جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين على الرغم من إصابتهم، يندمجون في سوق العمل.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، بمقتل جندي إسرائيلي بعد إصابته بفطريات خطيرة اخترقت جسده خلال قتاله في قطاع غزة.

وقال موقع “والا” إن جندي احتياط أصيب بجروح خطيرة في غزة وأصيب بالفطريات، وإلى جانب الإصابة الشديدة التي تعرض لها، أصيب الجندي أيضا بنوع نادر وخطير من الفطريات اخترقت أجهزة جسمه.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، بإصابة 5 ضباط وجنود في صفوفه خلال المعارك بقطاع غزة، في الساعات الماضية.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 450 عسكريا في صفوفه أصيبوا خلال العمليات منذ بداية الاجتياح البري في قطاع غزة.

وحسب بيان جيش الاحتلال فقد وصل عدد قتـ.لاه منذ بداية الحرب إلى 564 قتـ.يلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى