حوادث

حكاية «سلطان» أنهى حياة صديقه أثناء صلاة التراويح في الشرقية

كتب – عدي الريان

تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية، من كشف ملابسات واقعة مقتل سائق طعنا بسلاح أبيض، بمحيط أحد المساجد بدائرة مركز شرطة الزقازيق أثناء صلاة التراويح، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجني عليه، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما.

تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الزقازيق، يفيد بالعثور على جثة لشاب يدعى «أحمد.. .ع» في العقد الثاني من عمره، متأثرا بإصابته بطعنة نافذة بالصدر، بمحيط أحد المساجد بمنطقة كفر محمد حسين أثناء صلاة التراويح.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، وبالفحص تبين أن المجني عليه يعمل سائق ومقيم بنطاق مركز ههيا، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي، توصلت جهوده إلى كشف ملابسات الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها «سلطان.م» 30 عامًا سائق، صديق المجني عليه، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة للعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.

النيابة في حريق ستوديو الأهرام: أصيب فيه 9 أشخاص.. وتشكيل 3 لجان لمعاينة العقارات

قالت النيابة العامة، في بيان لها اليوم، إن حريقٍ “استوديو الأهرام” شب في قطعة أرضٍ محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، وامتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

ندبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه؛ لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، وأمرت بتشكيل ثلاث لجان؛ الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

وكلفت النيابة العامة الشرطة بحصر المتضررين من جراء الحادث، كما طلبت تحرياتها حول الواقعة. وجارٍ استكمال التحقيقات وسؤال المصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى