رياضة

حسام حسن يكشف سبب استبعاد الشحات وضم كوكا لمنتخب مصر

كتب – محمد علاء

أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن استبعاد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي من معسكر الفراعنة، استعدادًا للبطولة الودية الدولية التي تقام في القاهرة بسبب إصابته.

وقال حسام حسن في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة، أن حسين الشحات شعر بثقل في العضلة الخلفية، وفضل استبعاده من المنتخب في الفترة الحالية، لعدم تفاقم الإصابة.

وأضاف، أنه رفض المجازفة بوجود حسين الشحات في معسكر منتخب مصر، بعدما شعر اللاعب بثقل في العضلة وقام بعمل اشعة أثبتت إصابته، مشيرًا إلى أنه شعر بأن اللاعب لن يكون قادرًا على تقديم الأداء الأفضل، ولذلك حرص على خروجه من المعسكر وعودته إلى النادي الأهلي.

وأشار إلى أنه فضل استبعاد الشحات، في ظل وفرة عددية من اللاعبين المميزين، كما استدعى مصطفى شلبي للمعسكر أيضًا، لأنه كان من ضمن حساباته الفنية منذ فترة.

وتطرق حسام حسن للحديث عن أحمد نبيل كوكا لاعب النادي الأهلي، وقال: “كوكا كان يعاني من كدمة في الظهر قبل اختياره لصفوف منتخب مصر”.

وأتم حديثه قائلا: “تحدثنا مع الجهاز الطبي للنادي الأهلي، وابلغوني بأنها مجرد كدمة بسيطة، ولذلك لم يشارك في المباريات الأخيرة للأهلي، ولذلك تواجد في المعسكر، ولا توجد أزمة في ذلك”.

أكد حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني أهمية البطولة الودية التى يخوضها الفراعنة على أرض مصر مع بداية تولى الجهاز الفني الجديد المهمة .

وقال حسام حسن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد فى العاصمة الإدارية على هامش الاستعدادا لمباراة الافتتاح : ” أصريت على المشاركة في البطولة لأن البطولة قوية وهتكون مهمة للمنتخب والجهاز الفني الحالي، البطولة دي تُمثل لنا استعداد أمثل لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا”.

وأضاف العميد : ” . وارد لو كان فيه جهاز فني أخر كان هيرفض المشاركة في البطولة بسبب قوتها؛ ولكن أنا واثق إن الاستفادة هتكون كبيرة جدًا، المهم بالنسبة لي إن الانسجام يكون كبير سواء بين اللاعبين أو بين أفكار الجهاز الفني واللاعبين مع إن عدد الوحدات التدريبية كان قليل قبل البطولة”.

وأكمل حسام حسن :”أهدافي من البطولة، وصول اللاعبين لدرجة عالية من الإنسجام مع تحقيق نتائج إيجابية في البطولة وكذ لك تغيير شكل وأداء المنتخب في الملعب وإن الجمهور يلمس تحسن أداء المنتخب من الناحية الخططية “.

وأستطرد قائلا :” النتائج بالنسبة لي هامة جدًا جدًا حتى لو في التمرين، أنا واثق إننا هنستفاد من البطولة على الناحية الفنية بالشكل الكبير؛ ولكن اتمنى أن تكون النتائج أيضًا مميزة ومرضية للجماهير المصرية “.

وتطرق العميد للحديث عن منتخب نيوزيلندا قائلا :”منتخب نيوزيلاندا قوي جدًا جدًا ومنظم، ولديه لاعبين مميزين، منتخب لديه لاعبين كثيرين محترفين في أوروبا، جيدين جدًا في الكرات الثابتة وشبه بوركينا فاسو .. وعلى المستوى الخططي بيطبعوا الشكل الإنجليزي “.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نيوزيلندا فى العاشرة من مساء الجمعه المقبل، فى افتتاح مباريات بطولة عاصمة مصر الودية التى تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 22 مارس الجارى وحتى 26 من الشهر نفسه بمشاركة 4 منتخبات هى مصر ونيوزيلندا وتونس وكرواتيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى