سياسة وبرلمان

«حزب الكرامة» يطالب بانشاء مجلس هيئة للاستثمار لدعم الصناعات المتوسطة

قال أحمد شرف عن حزب الكرامة، ممثل الحركة المدنية الديمقراطية، إنه لابد من عرض المشكلات وطرحها في البداية، من أجل الوصول الى نتائج مرضية، مشيرا الى ان هناك فهم خاطي في سياسات الصناعة ضد السوق الحر، موضحا أن السوق الحر ليس بالضرورة أن يكون في صالح الدولة.

وأضاف ممثل حزب الكرامة خلال كلمته في الجلسة المشتركة بين لجني الصناعة والاستثمار الخاص بالحوار الوطني، المنعقدة تحت عنوان “السياسات الصناعية” لمناقشة سياسات توطين وتعميق الصناعة – تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة: السوق الآن في وضع حرج، ولابد من تحديد فقة الاولويات للصناعات هذا يصب في صالح السوق ككل.

واشار الى انه فيما يتعلق بالصناعات الصغيرة و المتوسطة لا يوجد هناك اي قوانين او قرارات تصب في مصلحتها، موضحا انه يجب أن تقرر الدولة من الآن وضع قوانين لخدمة هذه الصناعات، مشيرا الى اننا لدينا 1‎%‎ من القطاع الخاص يصدر للخارج، مطالبا بوضع قوانين او حوافز استثمار تساعد المصانع على التصدير، موضحا انه لايجوز ان نسبة العمالة والمنشآت الصناعية جميعها تخدم السوق، مشيرا الى ان الذي يخدم السوق يستورد.

وطالب ممثل حزب الكرامة بانشاء مجلس هيئة للاستثمار لتدعيم الصناعات التصديرية للمشروعات المتوسطة، ووضع السياسات الصناعبة التي تدعم الاستثمار والصناعة وتستهدف التصدير للخارج وجلب العملة الاجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى