حوادث

حريق شقة الدواجن- حكاية وفاة 4 أطفال وإصابة زوجين وسط النيران.. والأب مستغيثًا: “عيالي بتتشوي جوه”

كتب – عدي الريان

لم يتردد أهالي منطقة الدواجن التابعة لدائرة قسم المعصرة، لحظة عندما سمعوا صوت صراخ الجيران يستغيثوا بهم لإنقاذ أسرة كاملة نشبت في شقتهم النيران، ولم يستطيعوا الخروج منها، إذ هرعوا إلى العمارة، لكنهم صدموا عندما رأوا الدخان يخرج من كل ناحية والنيران تلتهم آثاث الشقة.

كسروا الجيران باب الشقة المتواجدة بالطابق الخامس، وعجز البعض من الدخول إلا أنهم نجحوا في إنقاذ الزوجين، لكن النيران حاصرت 4 أطفال داخل غرفتهم وماتوا جميعا.

في الـ8 صباح اليوم الثلاثاء، قطع صراخ إحدى الجارات الهدوء الذي يسود منطقة الدواجن بمحافظة القاهرة: “إلحقوا البيت مولع”، بعدما شاهدت الجارة النيران مشتعلة والأدخنة تخرج من نافذة الشقة، فصرخت لتنبهنا وأبلغت الجميع، وبعد دقائق معدودة ارتفعت ألسنة اللهب.

وأوضح مصدر أمني أن الحريق اندلع بفعل ماس كهربائي بـ”التكييف” ما أدى لامتداد النيران في الشقة.

تقول الجارة: بعدما نجح الأهالي في انقاذ الزوجين، حاول الاب العودة للشقة لإنقاذ أطفاله الأربعة، إلا أنه فشل وعاد منهكا ومصابا بحروق متفرقة في جسده.

“العيال بتتشوي في الشقة” قالها الأب صارخا مستغيثا بالجيران، حركت مشاعر الجميع تجمعوا وحاولوا الدخول إلى الشقة وإنقاذ المحاصرين، لكن النيران المشتعلة فيها حالت دون ذلك.

دقائق معدودة وحضرت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق، وما إن هدأت النيران حتى سارع الأهالي بالدخول وإخراج جثث الأطفال الأربعة.

وتبين من التحريات والمعلومات الأولية أن ماس كهربائي في تكييف الصاله وراء احتراق الشقة ومصرع كلا من محمد حسن ١٤ سنة ، و معاذ ١٢ سنة ، و مصطفي ٨ سنوات وشقيقتهم الصغرى مكة ٥ سنوات باختناق نتيجة الدخان الكثيف .

فيما تم انتشال الأب حسن ٤٠ سنة وزوجته الهام ٣٧ سنة مصابين باختناق نتيجة الدخان ، تم تحرير محضر وتولت النيابة التحقيق .

تلقي قسم شرطة المعصرة إخطارا من شرطة النجدة بنشوب حريق في شقة بالطابق الخامس ووجود ٦ من أسرة واحدة داخل الشقة .

على الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية الذين تمكنوا من السيطرة على النيران وتم إنقاذ الأب والأم مصابين بحالة اختناق إلا أنهما فقدوا صغارهما الأربعة، وتم انتشال الجثث الأربعة ونقل الوالدين إلى المستشفى لإسعافهما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى