مدارس وجامعات

جيل قادر على التغيير.. 4 مبادرات شبابية بالجامعة الأمريكية في القاهرة

ينظم مشروع حلول للسياسات البديلة التابع لـ الجامعة الأمريكية بالقاهرة لقاءً عن عدد من المبادرات الشبابية الناجحة الخميس المقبل 18 أبريل 2024 بداية من الساعة الخامسة مساء في القاعة الشرقية بمقر الجامعة الأمريكية في القاهرة بميدان التحرير.

ويناقش اللقاء أربع مبادرات مستوحاة من القاهرة، تجسد روح واحدة من أعظم مدن العالم والطاقات الإبداعية لشعبها حيث سيتم التعرف على جيل شاب من القاهريين، يقود رؤية القاهرة المتجذرة في التقاليد.

وفي إطار فعاليات مهرجان التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2024، سيقوم هذا اللقاء بتعريف كل مبادرة من هذه المبادرات الأربع، والدافع وراء تأسيسها، وما هي أبرز معالم ما تقوم به تلك المبادرات، وما هي التحديات التي تواجهها.
ويتحدث في اللقاء كل من الدكتور محمد حمدي أستاذ التعبير الفني والتصوير بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، ومؤسس مشروع رسم مصر المتخصص في التاريخ والثقافة والفن المصري، وحمدي هو فنان تشكيلي، قام بنشر العديد من كتب الأطفال (الرسوم التوضيحية والكتابة) وهو حاصل أيضا على جائزة سوزان مبارك لرسومات كتب الأطفال.

كما يتحدث خلال اللقاء عبد العظيم فهمي: مؤسس مبادرة سيرة القاهرة فضلا عن سامية الخضري مؤسسة مبادرة قاهروية| جولات القاهرة الفنية، ومصممة جرافيك أولى في شركة انفومنيو كما تتحدث كذلك في هذا اللقاء أميرة عيد مؤسسة مبادرة عالم وصال، وهى محترفة في مجال الاتصالات، ومهتمة بسرد القصص والتراث غير المادي وقامت بتأسيس عالم وصال في عام 2020 لسرد وتوثيق القصص المصرية غير المروية في محافظات مصر وتحويلها إلى تصميمات إبداعية لمنتجات صديقة للبيئة.

يدير اللقاء الدكتورة رباب المهدي الأستاذ المشارك في قسم العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومدير مشروع حلول للسياسات البديلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى