اقتصاد

“جولدمان” يرفع توقعاته لـ”إس أند بي 500″ إلى 5,200 نقطة

كتبت – هاجر على

رفع بنك “جولدمان ساكس” مستهدف نهاية العام الجاري لمؤشر “إس أند بي 500” إلى 5,200، ما يعكس ارتفاعاً بنسبة 4% عن المستويات الحالية، مستشهداً بتحسن توقعات نتائج الأعمال لشركات المؤشر.

وكان قد توقع البنك سابقاً أن ينهي المؤشر العام عند مستوى 5,100 قبل أن يرفع توقعاته من 4,700 في ديسمبر، على خلفية تباطؤ التضخم وتوقعات خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة العام الجاري.

وتوقع “جولدمان” يوم الجمعة ارتفاع أرباح الشركات المدرجة في مؤشر “إس أند بي 500” العام الجاري بنسبة 8%، بدعم من تحسن التوقعات إزاء الاقتصاد الأمريكي وقوة هامش ربح الشركات ذات رأس المال الكبير.

قال ديفيد كوستن، كبير الاستراتيجيين لدى “جولدمان ساكس”، إنهم يتوقعون أن تعزز قوة نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي وتراجع الدولار طفيفاً ربحية السهم، في حين ستشكل أسعار الفائدة المنخفضة وتراجع اسعار النفط عائقاً نوعاً ما.
ويتوقع كوستن أن تعزز الأرباح القوية للأسهم ذات رأس مال كبير، ولاسيما الأسهم السبعة العمالقة، أرباح “إس أند بي 500” في المجمل خلال 2024، مشيراً إلى أن نمو الذكاء الاصطناعي وقوة الاستهلاك من شأنهما أن يعززا نمو الإيرادات واتساع هوامش الربح.

ويتوقع كوستن أن تسجل الأسهم العمالقة السبعة أقوى نمو بنتائج الأعمال بين قطاعات “إس أند بي 500″.
بينما يتوقع جون هيجينز” كبير اقتصادي الأسواق لدى “كابيتال إيكونوميكس”، قفزة سوق الأسهم الأمريكي بنحو 30% ليصل إلى 6,500 بنهاية 2025، بحسب المستويات الحالية. أما بالنسبة للعام الجاري، فتستهدف “كابيتال إيكونوميسكس” مستوى 5,500 لمؤشر “إس أند بي 500”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى