اقتصادعقارات

جهاز القاهرة الجديدة يحدد غرامات المخالفات داخل سكن ودار مصر وجنة

كتب – صلاح إبراهيم

أصدر جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، اللائحة المنظمة للمخالفات داخل كمبوندات دار مصر وجنة وسكن مصر، والتي بدأ في تطبيقها بشكل رسمي.

جاءت غرامة التعدي على أفراد الأمن أو الأفراد العاملين بالصيانة أو  النظافة بقيمة 5000 جنيه، واقتحام أو محاولة اقتحام بوابات الكمبوند بـ 5000 جنيه، بينما جاءت غرامة التسريب في السباكة الداخلية بالوحدة واتلاف حوائط المناور أو الواجهات 3000 جنيه مع إعاده الشيء لأصله.

وتضمنت الغرامة في حالة الإزعاج بعد المواعيد الرسمية مثل لعب الشوارع، 1000 جنيه، وغرامة اتلاف الزراعة أو العبث بشبكه الري الخاصة بالزراعة، 5000 جنيه، بالإضافة إلى تحمل تكلفة إعادة الشيء لأصله، وغرامة اتلاف أي جزء بالموقع العام مثل أعمده كهرباء أو أرصفه أسوار، 2000 جنيه، بجانب حمل تكلفة إعادة الشيء لأصله، وغرامة محاولة العبث بمصاعد العمارات أو استخدام المصعد في نقل العفش، 3000 جنيه،  وتحمل تكلفة أي إصلاحات تنتج عن هذا الفعل.

وتضمنت الغرامات أيضا تركيب تكييف في غير المكان المخصص له وعدم إنشاء صرف تكييف 2000 جنيه مع إعادة تركيبه بالمكان الصحيح، وغرامة تركيب مناشر على البلكونات خارج سور البلكونة بقيمة 1000 جنيه مع إلزام الساكن بإزالة المنشر، وتركيب طبق الدش أو سلك الدش في البلكونات أو الواجهات 1000 جنيه مع إلزام الساكن بالإزالة.

وتضمنت الغرامات تركيب شوكة من الحديد على الحائط الفاصل بين الوحدات 1000 جنيه، مع الزام الساكن بالإزالة، وغرامة أتلاف أو تغيير في واجهات العمارات دهان بلون مخالف – تركيب شبابيك شيش تكسير بالوجهات – تقفيل البلكونات – تركيب حديد بالأدوار الشيء لأصله 2000 جنيه، ما عدا الدور الأرضي والأخير، وترکیب تنده أو ستائر بالبلكونات غرامة 2000 جنيه مع الإزالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى