حوادث

جريمة استغرقت 4 محاولات.. الأم اتفقت مع خطيب ابنتها وقتلت زوجها البخيل

كتب – احمد عمر

منذ مايقرب من 7 سنوات استيقظ أهالي منطقة شبرا الخيمة على جريمة قتل بشعة، لم يتوقع أحد أن تنفذ تلك الجريمة بذلك الدهاء للتخلص من الرجل البخيل، على يد زوجته وخطيب ابنته.

اسودت الحياة في عين الزوجة بسبب بخل زوجها الموظف بركة الكهرباء رغم أن دخله الشهري يؤهله للإنفاق على الأسرة وتلبية طلباتهم، لكنه كان يفضل الاحتفاظ بالأموال دون إنفاقها على أبناءه وزوجته.

3 مرات حاولت فيهم الزوجة قتل زوجها البخيل بعد أن هداها تفطيرها بأن تلك الطريقة هي السبيل الوحيد للخلاص من جحيم الزوج البخيل، لكن في كل مرة كانت تنتهي محاولتها بالفشل.

بين جدران ذلك البيت لم تكن الزوجة هي الوحيدة التي تفكر في قتل الزوج لكن الفكرة كانت تدور في ذهن أبنائها الثلاثة حتى أنها فوجئت بخطيب ابنتها يعرض عليها مساعدتهم في التخلص من زوجها “هريحكم منه”، ولاقت الفكرة قبولا لدى الزوجة وجلسوا الخمسة- الأم وأبنائها الثلاثة وخطيب ابنتها- يخططون لطريقة تزيح عنهم ذلك الهم الثقيل.

بعد تفكير استمر عدة أيام انتهى بهم الحال إلى قيام خطيب ابنتها باقتحام المنزل وقتل الزوج وسرقة مبلغ مالي لإبعاد الشبهة عنهم بعد توثيقهم، وتبرعت الزوجة بشراء السلاح من أموالها، وحضر المتهم برفقة صديقه ونفذوا الواقعة وفروا هاربين.

وتلقى مأمور قسم شرطة أول شبرا الخيمة بلاغا، بمقتل أسامة. م، موظف بشركة الكهرباء، داخل شقته، وسرقه مبلغ 25 ألف جنيه، ومصوغات ذهبية من قبل 3 ملثمين، وبالانتقال والفحص تبين قيام 3 مسلحين باقتحام شقة المجني عليه وإصابته بعده طلقات نارية من سلاح آلي، أسفر عن مقتله، كما تبين قيام المسلحين بتوثيق زوجه المجني عليه وأبناءه الثلاثة.

وتم تشكيل فريق بحث، وتوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة زوجة المجني عليه بالاشتراك مع خطيب ابنتها.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الزوجة وخطيب ابنتها، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات، اعترفا بارتكاب الواقعة بسبب بخل المجني عليه، وسوء معاملته لها ولأبنائه.

واعترفت الزوجة المتهمة بتحريض خطيب ابنتها على قتل زوجها بعلم إبنائها، مضيفة بأنها، وأنها دفعت ثمن السلاح من أموالها، وقام المتهم بشرائه وحضر معه صديق له يدعى «محمد. ح» عاطل، الذي قتل الزوج، وقام بتوثيقها وأبنائها الثلاثة واستولى على مبلغ 25 ألف جنيه ومصوغات ذهبية حتى يبعد الشبهة عنهم.

وعقب استئذان النيابة العامة، تم ضبط الأبناء الثلاثة، وحرر محضر بالواقعة برقم 3381 جنح قسم أول لسنة 2014 وبعرضه على النيابة العامة، قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي اصدرت حكمها بإعدام الزوجة وخطيب ابنتها، والسجن للأبناء الثلاثة، كما حكمت بالإعدام شنقا على المتهم الهارب.

وأسدلت مصلحة السجون الستار على تلك الواقعة بتنفيذ حكم الإعدام ضد المتهمين بعد انتهاء درجات التقاضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى