محافظات

تنفيذ 20 حالة إزالة ضمن المرحلة الأولى من الموجة الـ 22 فى سمالوط

كتب – محمد على عبد المنعم

تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتنفيذ أعمال الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية بمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، تم تنفيذ 20 حالة إزالة للتعديات على أرض جهات الولاية بمركز ومدينة سمالوط ” شرق “، وذلك ضمن المرحلة الأولى من الموجة الـ 22.

وحضر أعمال الإزالة اللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا، والدكتور سعيد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، ونائبيه، واللواء احمد الحيني المشرف على مركز شرطة سمالوط شرق، والمقدم محمد مصطفى مأمور المركز والسادة ضباط المباحث، وومسئولي الإزالات وممثلي جهات الولاية

وشملت حالات الإزالة 11 حالة بناء على أرض ولاية ثروة سمكية، و5 حالات على أرض ولاية السكة الحديد، و4 حالات على أرض ولاية ري غرب المدينة، بمساحة إجمالية بلغت 4976 مترًا مربعًا.

وتم تنفيذ أعمال الإزالة بحضور قوات من مركز شرطة سمالوط شرق بقيادة اللواء أحمد الحينى، مساعد مدير أمن المنيا.

وأكد محافظ المنيا استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مشددًا على التعامل بحزم مع المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

ووجه محافظ المنيا بإزالة أي تعديات جديدة، أو أي مخالفات قائمة أو في المهد، حفاظًا على حقوق الدولة، وحماية الرقعة الزراعية.

وأشاد المحافظ بجهود الأجهزة التنفيذية والأمنية بمركز ومدينة سمالوط، في تنفيذ أعمال الإزالة، وتحقيق النتائج المرجوة منها.

وقال د. سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، ان تمثل إزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية أهمية كبيرة، حيث تسهم في الحفاظ على حقوق الدولة، وحماية الرقعة الزراعية، وتوفير الأراضي اللازمة للمشروعات القومية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، موصبا نائبيه ورؤساء القرى باستمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، بصفة دورية، والتنسيق مع الجهات الأمنية، لضمان تنفيذ هذه الحملات بنجاح، والتصدي لكافة أشكال التعديات، كما يجب توعية المواطنين بمخاطر التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، والتأكيد على عدم السماح بأي تعديات جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى