سياسة وبرلمان

تفاصيل قافلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي لدعم غزة

كتبت أميرة السمان

كشف طلعت عبد القوى، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، تفاصيل القافلة الإنسانية لحياة كريمة والتحالف الوطني الموجهة إلى غزة.

وتابع عبد القوى، إنها تأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي لاستمرار الدعم والمساعدات.

وقال عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إن استمرار إرسال المساعدات إلى غزة من أجل الرد على الأكاذيب التي تناولها بعض القيادات الأمريكية حول ضغط إدارة بايدن على مصر لإدخال المساعدات وهو أمر غير صحيح.

وأردف أن الدولة المصرية والمجتمع الأهلي يثبتون أن دعم الأشقاء في قطاع غزة هي رغبة الشعب المصري وتعبر عن إرادته، مؤكدا أن نحو 130 ألف طن مساعدات دخلت إلى الأراضي الفلسطينية 80 % من مصر.

وواصل أن موقف الرئيس السيسي والشعب المصري ثابت منذ البداية تجاه القضية الفلسطينية والدعم مستمر رغم الأزمة الاقتصادية.

وهنأ عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب على فوزه بجائزة الصانع الأول في أفريقيا وتم تكريمه بالأمس في جلسة مجلس النواب، موضحا أن مؤسسة أبو العينين مشاركة في قافلة المساعدات لأهل غزة.

واختتم، أن مصر دولة قوية بمؤسساتها ومجتمعها المدني الذي لا يتأخر أبدا في أي يوم ويكون داعم للحكومة ويسهم في المساعدات الإنسانية داخل مصر وخارجها، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى