اقتصاد

تفاصيل حفل افتتاح المتحف المصري الكبير

كتب- أحمد عادل

كشف عيسى زيدان المدير العام التنفيذي لترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، تفاصيل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس لتفقد أعمال المتحف المصري الكبير.

وأضاف عيسى زيدان في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن الدكتور مصطفى مدبولي يقوم بعمل متابعة أسبوعية للمتحف المصري الكبير لتفقد نسبة الإنجاز والأعمال الموجودة.

وأشار إلى أن اجتماع رئيس مجلس الوزراء أمس، كان يتضمن الوقوف على اللمسات النهائية والتجهيزات النهائية للمتحف المصري الكبير، حيث من المتوقع أن يكون المتحف أيقونة المتاحف العالمية بعد انتهاء أعماله التنفيذية بنسبة كبيرة.

وأوضح عيسى زيدان، أن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون خلال الفترة القليلة المقبلة، ويتوقف فقط على رؤية القيادة السياسية والأحداث العالمية التي تحيط بالمنطقة، والظروف المهيئة لافتتاحه بشكل رسمي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الدولة المعنيين.

ولفت الدكتور عيسى زيدان، إلى أن حفل افتتاح المتحف المصري الكبير سيمتد لأيام متتالية، ولن يكون يومًا أو اثنين فقط، والحفل سيكون عظيم جدًا وعلى درجة كبيرة من الفخر والشرف.

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى على ما يحظى به مشروع المتحف المصري الكبير من أهمية بالغة لدى الدولة المصرية، منوها بأن المتابعة الحثيثة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي التي أسهمت في أن يرى هذا المشروع العملاق النور، وذلك حيث يُتابع جميع التفاصيل الخاصة بالمشروع بصورة دورية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، لمتابعة موقف الأعمال بالمتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة المحيطة به واستعدادات الافتتاح، وبحضور وزيري التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، والسياحة والآثار أحمد عيسى، ومحافظي الجيزة أحمد راشد والقاهرة خالد عبد العال، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني أمير سيد أحمد، والمُشرف على مشروع المتحف المصري الكبير عاطف مفتاح، ومساعد وزير الداخلية للسياحة حسام حسن، ومسئولو الوزارات والجهات المعنية، والشركة المسئولة عن التجهيز لافتتاح المتحف، واستشاريو تطوير المناطق المحيطة بالمتحف والطريق الدائري.

وقال مدبولي “إن الحكومة عملت على مواجهة الكثير من التحديات حتى أصبح هذا المشروع في مراحله النهائية؛ تمهيدًا لافتتاحه”، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تطوير المناطق المحيطة بالمتحف بما يُسهم في تحسين الرؤية البصرية، وأن تكون هناك نقلة حضارية لإبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف والطرق المؤدية إليه مع قُرب افتتاحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى