حوادث

تفاصيل التحقيقات مع عصابة «التسول» بالأزبكية: «يا تشحت يا تموت»

كتب – عدي الريان

أمرت النيابة العامة في الأزبكية، بصحيفة الحالة الجنائية للمتهمين باستغلال الأطفال في أعمال التسول كرها عنهما والتعدي عليهم بالأسلحة البيضاء بدائرة القسم، كما طالبت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة .

وكانت أمرت بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بجمع الأطفال، والتعدي عليهم واستغلالهم في استجداء المارة باشارات المرور والأستيلاء على المبالغ المالية التي بحوزتهم تحت تهديد السلاح، «يا تشحت يا تموت».

وكانت تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على (شخصين “لهما معلومات جنائية” – مقيمان بمحافظتى القاهرة – القليوبية) باستغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول واستجداء المارة ومسح السيارات والاستيلاء على متحصلاتهم والتنمر بهم لضعف قواهم الجسدية تحت تهديد السلاح الأبيض، مُتخذان من دائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة مسرحاً لممارسة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبحوزة أحدهما (سلاح أبيض – مبلغ مالى “حصيلة نشاطهما الإجرامى”) وبصحبتهما عدد طفلين ، وبسؤالهما أقرا بقيام المتهمان باستغلالهما فى أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهما كرهاً عنهما، وبمواجهة المتهمين اعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجني عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى