الموقعتحقيقات وتقارير

تعرف على قصة إسلام روبرت كرين أبرز مستشاري الرئيس الأمريكي

لا شك أن الإسلام نور يقذفه الله في قلوب من يشاء من عباده، وعندما تخالط بشاشته القلوب، فإنه أي من كان في الوجود تجده مسلمًا مقرًا لله سبحانه وتعالى بالوحدانية يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله.

ومن الشخصيات البارزة التي أسلمت، روبرت كرين، مستشار الرئيس الأمريكي الراحل نيكسون، الحاصل على الدكتوراه في القانون العام، ثم دكتوراه في القانون الدولي ، حتى أصبح رئيساً لجمعية هارفارد للقانون الدولي، ثم مستشار للرئيس الأمريكي نيكسون للشؤون الخارجية.

كما “كرين” نائبًا لمدير مجلس الأمن القومي الأمريكي، ويعتبر أحد كبار الخبراء السياسيين في أمريكا، وومؤسس مركز الحضارة والتجديد في أمريكا، ويتقن ست لغات حية.

فما قصة إسلام رجل الإدارة الأمريكية البارز؟ في أحد الأيام ، أراد الرئيس الأمريكي “نيكسون” أن يقرأ عن {الأصولية الإسلامية}، فطلب من المخابرات الأمريكية أن تعد له بحثًا يذلك الموضوع، وبالفعل نفذوا أوامره، ولكن بحثهم كان طويلاً بعض الشيء، فطُلب من مستشاره روبرت كرين أن يقرأ البحث ويختصره له.

وبالفعل، قرأ “روبرت كرين” البحث ثم ذهب يحضر ندوات و محاضرات إسلامية ليتعرف أكثر على الموضوع، لكن المفاجأة “ما هى إلا أيام حتى دوى خبر إسلام “كرين” أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل، ثم ما لبث أن سمى نفه “فاروق عبد الحق”.

ويقول فى سبب إسلامه: “بصفتي دارس للقانون، فقد وجدت فى الإسلام كل القوانين التى درستها، بل وأثناء دراستي في جامعة هارفارد لمدة 3 سنوات لم أجد في قوانينهم كلمة “العدالة” ولو مرة واحدة، لكن هذه الكلمة وجدتها في الإسلام كثيرًا.

أسلم  “روبرت كرين” سنة 1981، وسمّى نفسه “فاروق”، تأسيًا بالفاروق عمر بن الخطاب، رضي الله عنه وأرضاه، والذي كان إمامًا للعدل بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وخليفته أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

يقول: “كنا في حوار قانوني، وكان معنا أحد أساتذة القانون من اليهود، فبدأ يتكلم ثم بدأ يخوض في الإسلام والمسلمين، فأردت أن أسكته.. فسألته: هل تعلم حجم قانون المواريث في الدستور الأمريكي؟ قال: نعم أكثر من ثمانية مجلدات. فقلت له: إذا جئتك بقانون للمواريث فيما لا يزيد على عشرة سطور,فهل تصدق أن الإسلام دين صحيح؟

قال: لا يمكن أن يكون هذا. فأتيت له بآيات المواريث من القرآن الكريم وقدمتها له. فجاءني بعد عدة أيام يقول لي: لا يمكن لعقل بشري أن يحصي كل علاقات القربى بهذا الشمول الذي لا ينسى أحدًا ثم يوزع عليهم الميراث بهذا العدل الذي لايظلم أحدًا. ثم أسلم هذا الرجل اليهودي.

يذكر أن الدكتور روبرت كرين “فاروق”، ما زال حيًا يرزق، وعمره 91 عامًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى