منوعات

تعرف على ثاني أغلى صفقة في تاريخ منصة أمازون

كتبت – أميرة عاطف

أضافت رسميا منصة Prime Video، الفقرات الإعلانية على جميع باقاتها بالمنصة الرقمية، أمازون

رسميا.. منصة Prime Video تضيف الإعلانات على جميع باقاتها

واعلنت منصة برايم، عن بدء تفعيل الإعلانات علي جميع باقاتها، من خلال بيات رسمي، ارسلته المنصة للمشتركين.

واوضحت منصة برايم، في البيان الذي اصدرته، أنه سيتوجب علي المشتركين، دفع 2.99 دولارًا شهريًا لتصبح باقته خالية من الإعلانات.

منصة أمازون الرقمية

يذكر أن شركة مترو جولدوين ماير “إم جي إم” للإنتاج انضمت إلى استوديوهات أمازون ومنصتها الخاصة بالفيديو، في صفقة بلغت قيمتها 8.45 مليار دولار لمواجهة الشركات المنافسة في مجال البث الرقمي.

وتعمل إم جي إم في مجال الإنتاج السينمائي منذ ما يقرب من 100 عام، وهي تتكامل مع قطاع أمازون ستديوز للإنتاج الفني، الذي يركز بشكل أساسي على إنتاج البرامج التلفزيونية، وأكدت أمازون علي إنها ستساعد في الحفاظ على تراث “إم جي إم” وأرشيف أفلامها، وستوفر للمشاهدين مجالًا أكبر لمشاهدة هذه الأعمال، وحصلت أعمال “إم جي إم” على مدار تاريخها على أكثر من 180 جائزة أوسكار.

Advertisements

وكانت شبكة أمازون أعلنت في مايو 2021 عن استحواذها على “مترو غولدوين ماير”، وحصلت بالتالي على مجموعة أعمال عدة، من بينها سلسلة أفلام جيمس بوند وروكي وذي سايلنس أوف ذي لامبس وبايزك إنستنكت.

ثاني أغلى صفقة استحواذ

وتشكل هذه الصفقة ثاني أغلى عملية استحواذ في تاريخ أمازون بعد شرائها متاجر هول فودز الأمريكية مقابل 13.7 مليار دولار عام 2017، وأعلنت المفوضية الأوروبية عن إجازتها عملية الاستحواذ هذه من دون شروط، معتبرة أن العملية لا تطرح أي مشكلة تتعلق بالمنافسة في أوروبا.

وواجهت الصفقة اعتراضًا في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تثير قلقًا من تعزيز نفوذ أمازون في قطاع البث الرقمي القائم على الاشتراكات، وتحاول نقابات مدعومة من سياسيين أن تمنعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى