منوعات

“تعالوا جددوا الباسبور من مصر”.. رد الباز على مبادرة الإخواني محمد الصغير

 

كتبت أميرة السمان

وجه الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، دعوة لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بعد تلاعبهم ببيان وزارة الهجرة، ومحاولة تصوير المشهد على أن الخدمة في الجيش للفقراء فقط، وأن الغني يمكنه الدفع مقابل تسوية الخدمة.

وقال الباز، خلال تقديم برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”: “عايزين تجددوا جواز السفر، تعالوا مصر، وخلصوا القضايا المطلوبين على ذمتها، وبعدها نشوف مبادرة محمد الصغير بتجديد جواز السفر مقابل 5 آلاف دولار”.

وأردف الباز: “الإخوان لا يعرفون قيمة ولا معنى الوطن، ولا يهمهم المواطنين، أو مشاكلهم، وكل ما يحملوه في أعناقهم تحريض على العنف، ومحمد االصغير الذي يسخر من المبادرة هو رجل إرهابي كتب بوقاحة منقطعة النظير، أن الدولة تحاول استنزاف المصريين في الخارج، رغم أن قرار وزارة الهجرة جاء لتلبية رغبة لدى المصريين في الخارج، ولحل مشكلة يعانون منها”.

واستعرض الباز، رد أحد المواطنين على ما كتبه محمد الصغير، والتي قال فيها: “بما إني مغترب حابب أؤيدك وموافق علي تجديد الباسبور بـ 5000 دولار، يعني كل سنة 1600 دولار تقريبا، يعني حوالي 130 دولار في الشهر، ولا حاجة، فيما عدا المطلوبين أمنيا، لا تجدد جوازات سفرهم إلا داخل الجمهورية بعد عودتهم بسلامة الله، كل الحب لمصر وأهلها وكل الدعم لدولتنا العظيمة والقيادة وهنساند بلدنا برضا نفس وبكل محبة، إذا ولادها موقفوش جنبها مين اللي هايقف جنبها؟ الفلوس بتروح وتيجي لكن الوطن اللي بيروح مبيرجعش”.

وكان محمد الصغير، كتب عبر صفحته ” بشأن القرار الذي كشف عن حاجة ماسة إلى المال لاسيما الدولار، وفي ظل الظروف الصعبة، في الحصول على العملة الصعبة، وإسهاما مني في حل الأزمة، أقترح تجديد الجواز المصري مقابل ألفي دولار، لأن كل من في الخارج انتهت صلاحية جوازتهم، وهم أضعاف عدد المتخلفين عن التجنيد، ولأن أي أسرة فيها خمسة أفراد على الأقل، وأنا موافق على التجديد بثلاث سنوات فقط، من باب التشجيع على قبول المبادرة، وبقاء باب الاستنزاف مفتوحا بعد انتهاء المدة، سائلا الله ألا يمد لكم ولا يمهل”.

وعقب الباز، على كلام الصغير: “الإخوان لا يحبون مصر، مصر بالنسبة لهم حفنة من تراب عفن، كما قال صنمهم الكبير سيد قطب، كلام محمد الصغير تافه، لكنه يعبر عن التيار المعادي لمصر، وما يسرونه في أنفسهم تجاه مصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى