الموقعفن وثقافة

تصوير مُسلسلات رمضان في وقت مُبكر يُقلل من الأخطاء الفنية.. ويُعطي المُشاهد الأحداث كاملة

ماجدة موريس: الوقت عامل مُهم في حصول المسلسل على حقه في التصوير

فايزة الهنداوي: التأخير في تصوير المسلسل يُشكل أزمة تتمثل في اختصار المشاهد

كتبت- رقية وائل 

بدأ الاستعداد لموسم دراما رمضان المقبل 2023، حيث بدأ صناع المسلسلات الدرامية في التحضيرات الأولية للأعمال من حيث اختيار الأبطال ومعاينة أماكن التصوير، بينما انطلق تصوير بعضها استعدادًا للمنافسة بشكل مبكر على السباق الذي يعد الأهم والأضخم على مدار العام.

وفي هذا الإطار، قالت الناقدة الفنية ماجدة موريس، إن الوقت المتبقي على شهر رمضان قليلٌ جدًا، وأنَّ بدأ التصوير في الوقت الحالي مُتأخر، قائلة: «في الماضي كان تصوير المسلسل يأخذ ما يقارب العام».

وأضافت ماجدة، خلال تصريحات خاصة لـ«الموقع»، أنه يجب أن تبدأ معظم المسلسلات الرمضانية التصوير الآن حتي نري عملاً فنيًا مقدمًا بشكل جيد وحتى يحصل على حقه في التصوير، قائلة: «كلّما حصل المسلسل على وقت كافي في التحضير قبل العرض كلّما كان أفضل».

وأوضحت ماجدة، أن المشاهد يُقدُم على المسلسل إذا تم إنتاجه بشكل جيد من كتابة سيناريو واختيار ممثلين يُؤدون الأدور بشكل جيد.

وفي سياق متصل، قالت الناقدة الفنية، فايزة الهنداوي، إنه من الأفضل بدايه تصوير مسلسلات رمضان في وقت مبكر حتي يتم تفادي أي أخطاء فنية.

وأضافت فايزة، خلال تصريحات خاصة لـ«الموقع» أن التأخير في تصوير المسلسل يُشكل أزمة يتم على إثرها اختصار لبعض الأحداث وتغيير لبعضها.

وعلقت الناقدة الفنية حنان أبو الضياء، علي بدء تصوير مسلسلات رمضان خلال التوقيت الحالي: «كلما بدأ التصوير في وقتٍ مبكر كلما كان أفضل، لأن تصوير الحلقات يأخذ وقتًا طويلاً.

نرشح لك : عاصي الحلاني في حوار لـ«الموقع» يُفصح عن رأيه في «المهرجانات» وعن أغانيه الجديدة وردود الأفعال على «أربعين خمسين»

جدير بالذكر، أن النجم محمد رمضان، قد كشف كواليس مسلسله الجديد «العمدة»، المقرر عرضه في رمضان المقبل، من تأليف وإخراج محمد سامى، مؤكدا أن دراما الأحداث مختلفة عن دراما مسلسل عائلة الحاج متولي، خاصة أن البعض شبه القصة بقصة الحاج متولى، وهو ما نفاه رمضان جملة وتفصيلا.

كما يواصل فريق عمل مسلسل «الحشاشين» بطولة النجم كريم عبد العزيز، تصوير المسلسل في مدينة مالطا إحدى دول الاتحاد الأوروبى، حيث يستمر التصوير هناك لمدة أسبوع أو 10 أيام على أقصى تقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى