الموقعتحقيقات وتقارير

تريند فودافون.. عطل فني يحول السوشيال ميديا إلى «مسرح كوميدي».. ومعلقون: «أنت نمت؟»

كتب: إسلام أبوخطوة

سادت حالة من السخرية على صفحات السوشيال ميديا بشأن عطل شبكة فودافون منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، حيث استيقظ 44 مليون عميل على عطل فني ما تعرض الكثير منهم لأضرار جسيمة في أعمالهم وتعطل يومهم، فضلا عن التواصل بين أفراد الأسرة والأصدقاء والأقارب وأفراد العمل.

وحسب آخر الإحصائيات يوجد في مصر 4 شركات تقدم خدمات الاتصالات “أورانج – فودافون – اتصالات – وي”، وتعد فودافون الشبكة الأكبر في مصر، وتمتلك قاعدة مستخدمين تبلغ نحو 44 مليون مشترك، وفقا لبعض التقديرات.

ونشر العديد من المواطنين منشورات ساخرة على حسابهم «فيسبوك»، لتتحول الأزمة إلى نكتة كوميدية بينهم، وما إن تمر الدقائق حتى تصدرت كلمة فودافون، ترند مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد أن تم قطع الشبكة، وانتشرت منشورات تسخر من ذلك الانقطاع.

تعليقات ساخرة

وقالت إيمي سعيد: «فطين أنت نمت»، وعلق حساب آخر باسم علاء منصور قائلا: «أنتم يا فودافون الزفت مفيش شبكة»، سخر آخر على حسابه بقوله: «أنا محتاج تعويض من فودافون بسبب العطل دا»، وعلق حساب آخر باسم محمد الديب: «عارف إنك قفلت تليفونك كام مرة، عملتها قبلك، حاليا في تحديث شبكة فودافون أو في صفقة والشبكة واقعة هتغير الشبكة من 4G إلى 3G والشبكة هتشتغل معاك إن شاء الله أنا عملتها واشتغلت فعلا».

رد فودافون بشأن العطل

قالت شركة فودافون مصر، اليوم الثلاثاء، إن بعض المناطق تواجه صعوبات في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع نتيجة تحديثات لأحد مكونات الشبكة تمت صباح اليوم.

وأشارت الشركة في بيان لها، اليوم، إلى أن ڤودافون مصر تعمل على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن، وتعتذر الشركة عن أي صعوبات قد تواجه العملاء.

وأوضحت ڤودافون أن جميع الخدمات الأخرى تعمل بشكل طبيعي، ومن المتوقع أن تتم استعادة الخدمة خلال ساعات، كما ستقوم ڤودافون بتقديم مقترح لجهاز تنظيم الاتصالات لتعويض العملاء المتضررين فور استعادة خدمات الجيل الرابع بالشكل الكامل، وذلك تقديرًا لثقة عملائها والتزامها تجاههم بتقديم أفضل الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى