اقتصادالموقع

ترقب لمحضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

كتبت – ماري نادي

يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي محضر اجتماعه لشهر مارس يوم الأربعاء المقبل حيث واصل المسؤولون توقع ثلاثة تخفيضات لهذا العام وإن كان ذلك مع اقتناع أقل مقارنة بتوقعاتهم من نهاية العام الماضي.

وفي أعقاب بيانات الوظائف يوم الجمعة، تقوم أسواق المال الآن بتسعير تخفيضين في أسعار الفائدة هذا العام، بانخفاض عن ثلاثة تخفيضات سابقة.

وسيحظى مراقبو السوق أيضًا بفرصة الاستماع إلى رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز يوم الخميس.

وقللت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الجمعة من أهمية أي إلحاح لخفض أسعار الفائدة وحذرت من أنه إذا توقف التقدم في التضخم فقد يدفع البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

وستصدر الولايات المتحدة أرقام تضخم أسعار المستهلكين لشهر مارس يوم الأربعاء، حيث يتوقع الاقتصاديون أن يتباطأ التضخم الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والوقود، إلى 3.7٪ على أساس سنوي من 3.8٪ في الشهر السابق.

ومن المتوقع أن تشير بيانات أسعار المنتجين يوم الخميس إلى زيادة أكثر اعتدالا.

وتأتي بيانات التضخم بعد أن أظهرت الأرقام الصادرة يوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أكثر بكثير مما كان متوقعا الشهر الماضي بينما ارتفعت الأجور بمعدل ثابت، مما يشير إلى أن وتيرة التضخم قد تكون بطيئة إلى معتدلة.

وأدى الجمع بين بيانات التوظيف القوية والتقدم البطيء في التضخم في الشهرين الماضيين إلى تضخيم الدعوات بين كبار مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي – بما في ذلك الرئيس جيروم باول – للتحلي “بالصبر” مع اقترابهم من اتخاذ القرار بشأن موعد خفض أسعار الفائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى