الموقعتحقيقات وتقارير

تدريب مهني وتمويل وتشبيك بقطاعات العمل .. «الموقع» يكشف رؤية الدولة 2024 للتمكين الاقتصادي لسكان المناطق «بديلة العشوائيات»

القباج: توفير أصول إنتاج وقروض بدون فوائد أو فائدة 7% بحد أقصى من بنك ناصر الاجتماعي لخريجي «طفرة»

التدريب المهني للشباب وتأهيلهم لسوق العمل وفق خطة الوزارة لمواجهة غلاء المعيشة

ترخيص مراكز التكوين المهني بالتعاون مع وزارة العمل.. وبرنامج طفرة جديد وزارة التضامن في 2024

حصول المتدربين على شهادات معتمدة يأتي في إطار رؤية الدولة لحماية العمالة بالخارج ومنعًا لاستغلال الكفيل

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تساهم بتوفير أصول إنتاج للخريجين كعهدة تمكنهم من الخروج لسوق العمل بعد اجتيازهم التدريب المهني “طفرة” على أن يتكبدون ثمنها في حالة واحدة وهي التفريط في هذه المعدات ببيعها أو ضياعها، بالإضافة إلى توفير قروض “ميسرة” من بنك ناصر الاجتماعي دون فوائد أو بفائدة 7% الخاصة بقروض “ميسورة”.

وأضافت وزيرة التضامن أن الوزارة تتيح إنشاء مشروعات جماعية بين المتدربين على مهنة واحدة، وتساعد الوزارة على توفير دراسة جدوى للمشروع تساعد على تطوير المنتج، وذلك في خطة الوزارة لمواجهة غلاء المعيشة بمساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل لبناء مستقبلهم ومساعدة أسرهم.

نرشح لك : مستشار وزارة التضامن للمشروعات: تنفيذ المرحلة الثانية من «طفرة» للتدريب المهني بالمناطق «بديلة العشوائيات» خلال 2024

وأشارت القباج إلى أن الوزارة قامت بترخيص مراكز التكوين المهني بالتعاون مع وزارة العمل وبرنامج طفرة، بالإضافة إلى حصول المتدربين على شهادات معتمدة تمكنهم من العمل داخل وخارج مصر، وذلك في إطار رؤية الدولة لحماية العمالة بالخارج ومنعًا للاستغلال الكفيل للعامل المصري.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى التوظيفي الأول لمؤسسة “طفرة” لسكان المناطق المطورة “بديلة العشوائيات”، المنعقد بوزارة التضامن الاجتماعي، وفقًا لرؤية الدولة للتمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية لخروجهم من دائرة الفقر إلى الإنتاج والاستقرار المادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى