اقتصادالموقع

تداول 113 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

كتبت – ماري نادي

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 8 سفن وتم تداول 113 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 673 شاحنة و190 سيارة بالإضافة إلى وصول وسفر 1100 راكب بموانئها.

وأوضحت الهيئة – في بيان – أن حركة الواردات شملت 3 آلاف طن بضائع، 384 شاحنة و 180 سيارة؛ فيما شملت حركة الصادرات 11 ألف طن بضائع، 289 شاحنة و10 سيارات.

وأشارت إلى أن ميناء سفاجا يستعد اليوم لاستقبال السفينتين ZHONG SHAN MEN والحرية2، فيما تغادره السفينة TL HIPISCUS وعلى متنها 45 ألف طن فوسفات تصدير إلى أندونيسيا.

كما شهد ميناء نويبع تداول 1620 طنا، 335 شاحنة، وذلك من خلال رحلات مكوكية لأربع سفن وهي “بريدج، آيلة، كوين نفرتيتي وآور” .

ووجه اللواء مهندس محمد عبدالرحيم، رئيس الهيئة بتقديم جميع التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير جميع الخدمات للسفن المتراكية على الأرصفة .

وأشار «عبدالرحيم» إلى أن زيادة الصادرات على الواردات بموانئ الهيئة تأتى نتيجة الاهتمام بتطوير الموانئ وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التى تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية.

ولفت إلى أعمال التطوير التى تمت بموانئ الهيئة وزيادة مساحتها وإنشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانئ بالتنسيق مع أعضاء المجتمع الميناءى وقيام الهيئة بتقديم جميع التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية.

وشهد ميناء سفاجا تداول 486 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 14% عن الفترة المثيلة للعام الماضى بكمية وارد 196 ألف طن وصادر 290 ألف طن.

وسجل ميناء السويس تداول 59 ألف طن بنسبة زيادة 455% على الفترة المثيلة للعام الماضى بكمية وارد 11 ألف طن وصادر 59 ألف طن بضائع فيما شهد ميناء نويبع تداول 91 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 42% على الفترة المثيلة للعام الماضى بكمية وارد 12 ألف طن وصادر 79 ألف طن بضائع وشهد ميناء الحمراوين تصدير 32 ألف طن فوسفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى