أخبارالموقع

تحذير من الحكومة بشأن الأسعار

كتبت – ماري نادي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه سيتم التعامل مع المخالفات والتجاوزات في أسعار السلع في إطار القانون بكل حسم.

ووجه مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، الشكر للأجهزة الرقابية لالتزامهم بإجراءات الرقابة على الأسواق.

وأضاف: “لدينا رصد للمحلات، ولدينا رصد كامل لـ300 سلعة وسنصل لـ 1000 سلعة خلال الفترة المقبلة، ولدينا رصد في كل المحافظات، وبعض المحافظات النائية مازالت أسعارها أعلى من متوسطات الأسعار في المحافظات الأخرى”.

وتابع رئيس الوزراء: “على المواطن إبلاغنا بالأماكن التي تبيع بأسعار أغلى من المتوسطات المعروفة لاتخاذ الإجراء القانوني ضدها فورا”.

كما أكد المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أنه لم يحدث نقص في السلع على مدار السنوات الماضية، بالرغم من أزمة كورونا، والازمات الاقتصادية.

وقال أشرف الجزايرلي، خلال كلمته التي ألقاها، بمؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء، أن الاسعار ستنخفض خاصة بعد جذب الإستثمارات، وحدوث انخفاض في أسعار العملة الأجنبية.

وتابع رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن البنك المركزي وفر كل ما يلزم للصناعات الغذائية، خاصة أنه أصبح لدينا وفرة في الخامات، مما سيؤدي إلى استمرار الإنخفاض في الأسعار، ووجود وفرة في المعروض.

طالب النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ، رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التموين ، والاجهزة الرقابية بالتوسع وزيادة الرقابة الجادة علي الأسواق والتأكيد علي التزام التجار بالأسعار المعلنه لعدد من السلع وكذلك ضبط السوق وعدم المغالاة علي المواطنين ، خاصة بعد نزول أسعار مواد الإنتاج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى