حوادث

تأجيل محاكمة 5 متهمين في “داعش سوهاج” لـ18 مارس

أجلت الدائرة الأولى إرهاب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”داعش سوهاج”، لجلسة 18 مارس المقبل للإطلاع ولحضور المحامي الأصيل.

وكانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهم تأسيس وتولى جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة ومؤسسات من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن وفروا وأمدوا أموالا لجلب المواد التي تستخدم في تصنيع المفرقعات.

حكاية طفلة خطفها شاب وهتك عرضها في الإسكندرية.. والمحكمة: إعدام

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار سمير على شرباس رئيس المحكمة، بمعاقبة «كهربائى» بالإعدام شنقا والزمتة بالمصاريف الجنائية، لإتهامه بخطف طفلة بالتحايل والإكراه وهتك عرضها .

وفقا لأوراق القضية المقيدة، برقم 1726 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزة ثالث، تلقى ضباط القسم بلاغًا من مواطن يتهم فيه المدعو «أ.ش.ع» كهربائي«بخطف نجلته.

وأوضح الأب في بلاغه أن المتهم أوهم ابنته المدعوة «ب» حال كونها قاصر لم تبلغ 18 عامًا بالحضور إلى مسكنه للعب مع ابنته فوافقت واصطحبها إلى مسكنه.

وبحسب التحقيقات التي سطرتها النيابة العامة، اقترنت تلك الجريمة بجريمة أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان تعدى المتهم على المجني عليها داخل الشقة سكنه بمنطقة المنتزه وتلمس مواطن عفتها وهتك عرضها.

وأشارت التحريات إلى أنه عندما اكتشف الأب تغيب نجلته وبالبحث عنها استغاثت به من داخل العقار محل الواقعة وتمكن من العثور عليها.

وبسؤال المجني عليها «ب.ش» 7 سنوات، قالت أنه أُناء سيرها بالطريق العام لشراء بعض الاحتياجات استوقفها المتهم طالبًا منها توجهها رفقته إلى مسكنه للعب مع كريمته فواقفت، وأضافت أنها لم تجد أحد في منزله وضربها المتهم وحسر عنها ملابسها وتحسس مواطن عفتها وتعدى عليها جنسيا، فيما ثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي إصابتها بالقوة والعنف بتاريخ معاصر لإرتكاب الواقعة.

قرار جديد من القضاء في اتهام مرتضى منصور بسبّ الخطيب

حجزت الدائرة الأولى مستأنف اقتصادي، اليوم الثلاثاء، الحكم في الاستئناف المُقدم من مرتضى منصور على حُكم حبسه 3 أشهر بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لجلسة 6 مارس المقبل.

وقدّم دفاع “منصور” طلبًا بتأجيل الجلسة لحين حضوره، مقدمًا ما يفيد إصابته بخشونة في الركبة أعجزته عن المثول أمام المحكمة.

وكانت محكمة جنح الاقتصادية قضت في وقت سابق بحبس مرتضى منصور 3 أشهر، وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف العقوبة لحين الاستئناف على الحكم، وتغريمه 20 ألف جنيه، وإلزامه بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه.

جاء ذلك في القضية رقم728 لـ سنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة، لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي يتهم فيها المذكور بالسب والشتم ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل والإزعاج.

وكان المحامي محمد عثمان، تقدم ببلاغ للنائب العام بصفته وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتهم فيه مرتضى منصور بارتكاب جرائم السب القذف وخدش سمعة العائلات، والطعن في الأعراض، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب الجريمة.

يذكر أن مرتضى منصور – رئيس نادي الزمالك المعزول – مطلوب التنفيذ عليه في جناية سبّ وقذف لمياء خيري، مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات والصادر حكم واجب النفاذ بحبسه 6 أشهر.

وكانت محكمة النقض أيدت حبس مرتضى منصور شهرًا – قضى عقوبته وأفرج عنه – وهو الحكم الذي تسبب في إزالة عضويته من رئاسة نادي الزمالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى