محافظات

تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطالب أمجد ضحية واقعة السرقة في أحد القطارات بالغربية للنطق بالحكم

الغربية عاصم هشام

قررت محكمة جنايات المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار جمال أبو المعاطى، وعضوية المستشارين محمد الغريب، وأحمد زكريا، اليوم الاثنين، في ثانى جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالب أمجد الرفاعي، بعد أن قام بدفعه من باب الركاب لاحد القطارات، بقصد سرقة هاتفه المحمول وهو ما تسبب في سقوطه من قطار المنصورة المحلة، تأجيل القضية الي جلسة 24 من شهر أبريل، من العام الجاري، للنطق بالحكم.

قرار الإحالة

وفي وقت سابق قرر المستشار عماد سالم المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية أحال المتهم “عمرو. ح. ف. ا” إلى محكمة جنايات المحلة بمحافظة الغربية في القضية رقم 19423 لسنة 2021 لمعاقبة المتهم طبقا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة وقائمة أدلة الثبوت مع استمرار حبس المتهم على ذمة المحاكمة بتهمة القتل عمدا بغير سبق الإصرار أو الترصد بأن استقل قطار المحلة – المنصورة الذي يستقله المجني عليه، وقام بجذب الهاتف الخلوي الخاص به من يده، فانتبه الأخير له، وتشبث به للحيلوله دون سرقته فقام بدفعه من عربة القطار قاصدا قتله فسقط المجني عليه أسفل القطار حال سيره، فحدثث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي التي أودت بحياته.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة بعد تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة سمنود، يفيد بورود بلاغات بسقوط طالب تحت عجلات القطار بالقرب من محطة خلف بدائرة المركز.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلي محل الواقعة وتبين من التحريات الأولية، تعرض الطالب “أمجد أحمد” لحادث سرقة للموبايل الخاص به بالإكراه وعندما حاول مقاومة الجانى قام بدفعة خارج القطار، مما نتج عنه بتر في اليد والقدم.

وجري نقله إلي مستشفي سمنود، لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، إلا أنه وافته المنية، فور وصوله، ولم يتمكنوا من إنقاذه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط مرتكب الواقعة، وحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة، وأمرت بحبسه علي ذمة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى