اقتصادالموقع

«بيتك عمران».. 70مشروع للأسر الأكثر احتياجا بالمنيا من حياة كريمة وجمعية الأورمان

كتب محمد علي عبد المنعم

عقدت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع جمعية الاورمان حفل لتسليم تمويل 70 مشروع للعدد من الاسر الاكثر فقرا بالمنيا كمرحلة اولي.

بدات فاعليات الحفلة بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة ايات من الذكرى الحكيم القرآن الكريم وفقرات للفنون الشعبية بقصر الثقافة بالمنيا وعرض فقرات لتوعية الحضور بمشروعات المبادرة والمؤسسة والجهود التي تقوم بها الدولة في جميع القطاعات.

حضر الحفل الدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا و مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والدكتورة رانيا عليوة مديرة قصر ثقافة المنيا وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية بالمحافظة ونواب البرلمان والشيوخ وعدد من الشخصيات العامة بالمنيا واللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعه الميدانية والاستاذ ضياء أنور مدير مؤسسة الأورمان بالمنيا والمهندس احمد سعيد مدير ملف حياة كريمة بالقطاع الميداني للمؤسسة والعقيد أحمد اسماعيل مدير مكتب مؤسسة حياه كريمه بالمنيا، و أحمد العمدة منسق مؤسسة حياة كريمة بالمنيا و منسقي ومسئولي متابعة مؤسسة حياة كريمة بمدن محافظة المنيا وعدد من اعضاء حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئاسية.

خلال الحفلة اكد الدكتور محمد محمود نائب المحافظ على دعم خطوات الدولة في تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة وما تمثلة من اهمية للاقتصاد المصري ودول الاقتصاد الناشئة حول العالم كونها ركيزة اساسية لدفع عجلة الانتاج.

وفي كلمة للواء خالد عوض مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية، اوضح ان مؤسسة حياة كريمة تم اشهارها لتكون درعا لدعم وحماية الاسر الاكثر فقرا بجميع قري الحمهورية وان انشطة المؤسسة متنوعة ومختلفة تخدم تطلعات هذه الاسرة كما ان للمؤسسة دور دولي واقليمي لدعم الاشقاء كما حدث في غزة والدعم الكبير من السلع والمستلازمات الطبية.

واضاف ضياء انور مدير مؤسسة اورمان المنيا، في كلمتة ان الاورمان تعمل ضمن برتكول بيتك عمرام مع مؤسسة حياة كريمة علي توفير حياة كريمة للاسر الاكثر فقرا من خلال توفير المشروعات المتنوعة وتنميتها لتكون دفعة لدعم القطاع الاقتصادي والصناعي المصري من خلال المشروعات التجارة والحرفية والمهنية.

واضاف الدكتور احمد العمدة منسق حياة كريمة في كلمتة ان حفل اليوم ضمن سلسلة من الخدمات والمساعدات التي تقدمها مؤسسة حياة كريمة بالمنيا لرعاية الاسر الاكثر فقرا في جميع الملفات الخيرية والخدمية استكمالنا لدور مبادرة الرئيس حياة كريمة لتنمية الريف المصرى الذي تعد فيها المنيا من اكبر المحافظات المستفيدة بواقع 192 قرية في المرحلة الاول ومركزين في المرحلة الثانية واوضح ان اجمالي تكلف المشروعات المقدمة اليوم تتجاوز ال 2 مليون جنية مصري وتعمل المؤسسة بشراكة الاورمان علي اضافة وزيادة عدد الاسر المستفيدة في المراحل القادمة.

والجدير بالذكر، ان المشروعات هي عبارة عن قرض حسن يقدر ب30 الف جنية يتم سداد 15الف وفي حالة استمرار المشروع وتحقيق الهدف منه لرعاية الاسرة وسد حاجتها ورعاية واهتمام الاسرة بتنمية وتطوير المشروع لا يتم ال15 الف الثانية وتكون منحة من المؤسسة والجمعية للاسرة .
وتختلف طبيعة ونوع المشروع علي حسب طبيعة عمل الحالة والنشاط الذي تقوم به اذا كان نشاط تجاري او مهني.

وانتهت فاعليات الحفل بتسليم الاسر المشروعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى