اقتصاد

بيتكوين تعاود الصعود رغم تحذير «جي بي مورجان»

كتب – صلاح إبراهيم

عاودت عملة بيتكوين المشفرة الصعود في تعاملات اليوم السبت، ليرتفع السعر بنحو 2 بالمائة، رغم تقريرشركة “جي بي مورجان”.

وفق منصة “coinmarketcap” للعملات الرقمية بلغ سعر بيتكوين 41738 دولار، بحلول الساعة 1 مساء بتوقيت جرينتش.

سبق وقالت جي بي مورجان، قد تقع أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة ضحية تراجع عملة بيتكوين وتراجع الحماس تجاه الصناديق المتداولة في البورصة، التي تستثمر مباشرة في العملة الرقمية، وانخفضت بيتكوين بشكل حاد في بداية الأسبوع المنقضي، حيث انخفضت إلى أقل من 39000 دولار للمرة الأولى منذ أوائل ديسمبر.

وكانت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة قد حققت مكاسب واسعة منذ النصف الثاني من العام الماضي، وسط ترقب المستثمرين لإقرار أول صندوق مؤشرات متداول للعملة المشفرة على الأسعار الفورية في أمريكا.

لكن منذ الموافقة على تلك الخطوة في وقت سابق من الشهر الجاري، شهدت العملة موجة بيعية، لتتراجع دون مستويات 40 ألف دولار بعد تجاوز عتبة الـ49 ألفاً.

وفي 1ات السياق قال الخبير الاقتصادي في بلومبيرج، مايك ماكجلون، في مقابلة صحفية، بأنه من المرجح أن يكون أداء البيتكوين أقل من أداء سوق الأسهم الأمريكية في عام 2024، في حين أن الذهب قد يأتي في المقدمة ويتفوق على كل هذه الملاذات.

وأضاف كبير استراتيجيي السلع في بلومبيرج بأنه على الرغم من الموافقة الأخيرة لصندوق بيتكوين المتداول في البورصة (ETF) واحتمالية تخفيض بيتكوين إلى النصف، فإن عوامل الاقتصاد الكلي قد تمنع أكبر عملة مشفرة من الوصول إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في عام 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى