مدارس وجامعات

بنها الأهلية تحذر من صفحات وهمية تستغل اسمها للنصب على الطلاب

القليوبية محمد نبيل

تحذر جامعة بنها الأهلية بالعبور، من انتحال عدد من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي صفة الجامعة وكلياتها وتتحدث باسمها، مؤكدا أن الصفحة الرسمية الوحيدة للجامعة هي «Benha National University» جامعة بنها الأهلية، والتي تنشر من خلالها جميع الأخبار المتعلقة بالجامعة.

وأهابت إدارة جامعة بنها الأهلية بأولياء الأمور، عدم التعامل مع أي صفحة أخرى تحمل نفس الاسم أو الشعار.

وقالت جامعة بنها الأهلية بالعبور في بيان، إنه لا توجد مكاتب في الداخل أو خارج مصر مخول لها التحدث باسم جامعة بنها الأهلية، ولا وساطة بين الطلاب أو أولياء الأمور وجامعة بنها الأهلية في عملية التقديم بأوراق التحاق الطلاب بها، محذرة من التعامل مع أشخاص أو وسطاء داخل الجامعة أو خارجها.

وأوضح الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها الأهلية بالعبور، أن التقديم للجامعة يكون فقط عن طريق موقع الجامعة الرسمي، حيث يتم التعامل مع الطالب المتقدم عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به والمسجل بطلب التقديم، ويتم دفع الرسوم المحدده بمعرفة الجامعة عن طريق إذن دفع مُستخرج من الجامعة فقط ويسدد بالبنك المختص ولا يتم التعامل بأي طريقة أخر.

وأكد سوسة، أن الجامعة غير مسئولة عن أي تعامل مادي مع جهات أو أشخاص أخرى، مشددا على عدم التواصل على الأرقام الشخصية الخاصة بالعاملين بالجامعة والتواصل فقط عن طريق القنوات الرسمية.

ناشد سوسة أولياء الأمور أنه في حالة تلقي اتصال من أشخاص يدعون أنهم وسطاء ضرورة إبلاغ الشرطة لعدم تعرضهم لأي محاولة نصب أو ابتزاز، والجامعة تخلي مسئوليتها عن أي تقديم خارج الصفحة الرسمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى