خارجي

بلينكن: لا بد من التصدى لهجمات الحوثيين على طريق الملاحة البحرية

كتبت أميرة السمان

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي بتل أبيب، إنه ستكون هناك تداعيات بشأن الحوثيين حال مواصلة هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر.

ونوه وزير الخارجية الأمريكي، بأن الحوثيين يهددون الملاحة البحرية، ولا بد من التصدي لهم، لإعادة التجارة البحرية لمسارها الصحيح..

وفي سياق متصل قال سامويل وربيرج، متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إنّ بلاده لديها مبادئ فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ومنها رفض إعادة الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة أو تقليص أو تقليل الأراضي في قطاع غزة.

وأضاف «نحن في الولايات المتحدة الأمريكية نعتبر أن كل شبر في غزة من الأراضي الفلسطينية، كما نرفض أي تهجير قسري للفلسطينيين من أراضيهم بقطاع غزة».

وتابع وربيرج: «سنبني على هذه المبادئ كل مناقشاتنا مع مختلف الأطراف في المنطقة، ونرفض التصريحات التي يطلقها بعض المسئولين والوزراء الإسرائيليين حول إعادة مستوطنات في قطاع غزة وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية منذ عدة أيام، ونرفض التصريحات التحريضية من بن غفير وبعض المسؤولين الإسرائيليين».

وواصل: «ليس على إسرائيل أو أي دول أخرى منها أمريكا فرض إرادتها على الشعب الفلسطيني فيما يتعلق بمستقبل قطاع غزة، لدينا مبادئ أساسية، ونرى وجوب وجود سلطة فلسطينية واحدة تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى