تحقيقات وتقارير

بعد وصول «المغرب» لنصف نهائي كأس العالم..«ضاحى خلفان» يثير الجدل بعد انتقاده لمنتخب الإمارات

لا يصلحون لدوري الدرجة الثانية ونشطاء: “دخلوهم الصاعقة وبعدها شوفوا لعبهم”

تقرير -أسامة محمود

أثار الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية بعد أن وجه انتقادات للمنتخب الإماراتي لافتا إلى المبالغ المالية الطائلة التي يتقاضها اللاعبون مقارنة بالنتائج المحصلة.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لخلفان على صفحته الرسمية بتويتر، حيث قال: “أنديتنا في الإمارات يا كثرها ويا قل خيرها…تخرج لاتحاد كرة القدم لاعبين لا يصلحون لدوري الدرجة الثانية على مستوى العالم.. اليوم اللاعب الإماراتي الذي لا يستطيع مواجهة لاعبي الأندية الاوروبية الكبار.. يجب ألا يكون لاعبا في المنتخب”.

وتابع قائلا: “والله لو كانوا عندي لرفضت أن يكونوا لاعبين في المنتخب الإماراتي.. لازم تعدل شروط لاعب المنتخب.. وصلنا للعالمية في معظم الأمور إلا في كرة القدم ليس لنا قدما.. متى سيكون لنا منتخب لا يجعل لاعبينا متفرجين… وتصرف عليهم أموالا طائلة”.

وأضاف: “عندنا خلل كبير في الأندية يجب إصلاحه… الإمارات في كل الميادين يجب أن يكون لها حضور.. لاعبينا الراتب راتب أعلى عن الوزير.. والنتائج في الأخير.. دورينا دوري ما ودك تشوفه من ضعفه..”

واستطرد: “منتخبنا لما يلعب يقهر كل محب للإمارات… منتخب الإمارات اليوم يجب أن يكون منتخب يمثل مكانة الإمارات.. يا جماعة في زعل على منتخبنا لا يوصف.. احسن أسكت”.

صحيح طويل العمر ودائماً في المشاركات الخارجية مسودين الوجه، متابعا أن الاحتراف خارجيآ هو من يصنع الاعب وخير دليل لاعبين المغرب أكثر من عشرين لاعب فى أقوى دوريات العالم

وكتب أخر : اقول لحضرتك السبب ولكن دون غضب اوزعل لان احنا لسه ماشين بعقدة الخواجة ومتقولش ان الخواجة ده مافيش احسن منه مع ان في من العرب الافضل والاحسن من الخواجة ده لازم نشوف مدرب عربي يفهم سلوك اللاعب العربي وكيفية التعامل معه، دخلوهم الصاعقه اربع أشهر وشوف لعبهم.

وعلق متابع أخر : إذا ماشفت الاماراتي بشكل عام مندمج ومتداخل مع العالم العربي والعالمي لن تجد منتخب يصل للمحافل العالمية ، مشيرا إلى أن هذه نتائج ثقافة الانغلاق والحرص من الآخر . يعني ثقافة التسامح مجرد شعار لاوجود له
ورد أخر على “خلفان” :كلام جميل ولن يتحقق ذلك الا عندما نستغني عن ( المترجم ) الذي يشرح تعليمات المدرب لعناصر النادي او المنتخب ويكون الجميع من ابناء الوطن قيادة واداره وتدريب ونخبة من الاعبين يتم اختيارهم من جميع الانديه اضف الى ذلك تقليص الاعتماد على العنصر الاجنبي في جميع الانديه.

وكتب متابع أخر :”والله انه الامارات فيها لاعبين مميزين وابداع واسامي كبيرة ولكن يحتاح المنتخب لمدرب مميز”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى