الموقعفن وثقافة

بعد هيثم سعيد.. طارق صبري يدعم حملة “هيئة الشارقة للكتاب”

كتبت ياسمين السيد

شارك الفنان طارق صبري في دعم حملة “إذا مهتم بشيء يعني مهتم بالكتب” والتي تعد حملة ثقافية عالمية أطلقتها هيئة الشارقة للكتاب .

ونشر طارق صبري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات انستجرام بخاصية الستوري، صورة لدعم أهمية الحملة وانبهاره بها.

حيث تهدف الحملة إلى نشر وعى عالمى حول أهمية الوقوف عند الأصل فى خلق رابط حقيقى ومستدام بين الإنسان والكتاب، والترويج لذلك مع كل ما يتطلبه هذا العصر من تنوّع وإبداع ومعرفة تامة بتوجهات ورغبات الأفراد بمختلف اهتماماتهم، وتتجاوز الحملة بمفهومها وتقديمها الطرق التقليدية للترويج للكتاب.

وتعيد الهيئة من خلال حملتها بناء الصورة السائدة عن شخصية القارئ فى العالم، معتبرة أن كل شخص فى العالم هو قارئ وبلغة الأرقام تؤكد الهيئة من خلال حملتها أن هناك 7.9 مليار قارئ على وجه الأرض.

وتوصل الحملة رسائل مفادها أن الكتب فى الحقيقة ممتعة وجاذبة لكل البشر، وأنها ليست متعلقة فقط بالأدب والفكر ولا تقتصر على المهتمين بالرواية والشعر والبحوث والدراسات رغم الأهمية الكبيرة لتلك المواضيع وإنما هى لكل الموضوعات وحول مختلف الاهتمامات مهما كبرت أو صغرت، لتؤكد أن المهتمين بالرياضة أو الموسيقى أو ركوب الدراجات أو ألعاب الفيديو أو الموضة والأزياء، وغيرها من مختلف المجالات والاهتمامات، هم فى الحقيقة مهتمون بالكتب، وما عليهم سوى الوصول إلى الكتاب الصحيح الممتع لهم.

هيثم سعيد يدعم حملة ثقافية لنشر الوعي العالمي بأهمية القراءة والكتب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى