حوادث

بعد مرافعة محمد فوده.. براءة طبيب شهير وآخرين من تهمة الإتجار بالبشر بمدينة نصر

قضت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة التجمع، ببراءة الطبيب أ-ع-ع، أستاذ أمراض الباطنة والكلى بجامعة القاهرة، و ر-ج عامل بالمركز الدولي لأمراض الكلى، وموظفة، من تهمة الإتجار بالبشر، واستئصال كلية أحد الأشخاص، وشرائها بثمن بخس، وإعادة بيعها لأحد الأشخاص بمقابل مادي كبير.

نرشح لك: «الدكتور اغتصبني في العيادة».. قصة سيدة وطبيب التوليد استغل تخديرها ونهش لحمها

ودفع المستشار محمد فوده محامي الطبيب الشهير في القضية خلال جلسات التقاضي بدفوع وأوراق وأدلة أثبتت براءة موكليه في عملية شراء الأعضاء البشرية وإعادة بيعها، وتمكن من الحصول على حكم البراءة للطبيب والموظفة والعامل.

نرشح لك: صاحب واقعة مدينتي ضابط طبيب ومحبوس بالنيابة العسكرية حاليا.. ومصدر: لا أحد فوق القانون خاص «الموقع»

كما دفع «فودة» بغياب الدليل المادي المعتبر، وعدم توافر أركان جريمة الإتجار بالبشر فضلاً عن أن المتهم الأول طبيب تخصصه الأمراض الباطنة، ولا صلة له بالجراحة وقدم مستندات للمحكمة صادرة عن كلية طيب بالقاهرة ونقابة الأطباء فأصدرت المحكمة قرارها بالبراءة.

نرشح لك: بعد شهرين.. خروج «حنين حسام» من قضية الإتجار بالبشر

جاء أمر إحالة المتهمين أن جهات التحقيق اتهمت كلًا من أسامة.ع.ع 67 عامًا أستاذ أمراض الباطنة والكلى بكلية جامعة القاهرة، ورجب.ج 53 عام عامل بالمركز الدولي لأمراض الكلى، وفاطمة.ق.م موظفة بمستشفيات جامعة القاهرة، أنهم في غضون الفترة من يونيو حتى 12 نوفمبر 2022 بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر محافظة القاهرة/ المتهمون جميعاً.

نرشح لك: القبض على «عنتيل مدينة نصر» مارس الرذيلة مع السيدات داخل صيدلية: «مصورهم فيديو»

أسس ونظم الأول وأدار الثاني والعالمة جماعة إجرامية منظمة بهدف الاتجار بالبشر بشكل مباشر تحقيق المنافع المادية، وتعاملوا من خلال تلك الجماعة في شخص طبيعي، وأن استقبله ونقله للمستشفى؛ مستغلين حاجته المادية وحصلوا على كليته وتم بيعها لنقلها وزرعها في آخر هي إيمان.س.ب؛ وكان ذلك التعامل بمقابل مادي على النحو المبين بالتحقيقات.

نرشح لك: قتلت زوجها وقطعت عضوه التناسلي.. إحالة ربة منزل في إمبابة إلى الجنايات

وقد تم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين طبقا لمواد الاتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة رفق قائمة بمؤدي أقوال الشهود وأدلة الإثبات.

نرشح لك: جبروت امرأة| فصلت رأس زوجها وقطعت عضوه الذكري.. والجنايات تقضي بسجنها: “المنشطات السبب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى