الموقعحوادث

بعد شهرين.. خروج “حنين حسام” من قضية الإتجار بالبشر

كتبت أميرة السمان

كشف محامي حنين حسام فتاة التيك توك والمتهمه في قضيه الاتجار بالبشر والتى تنظرها محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى التجمع الخامس أنه من المتوقع خروجها من السجن خلال شهرين، مضيفا أن القضية التي أجلتها لجلسة 21 فبراير المقبل، لاستدعاء ومناقشة 4 شهود بناءً علي طلب الدفاع من هيئة المحكمة لسماع أقوالهم فيما سطره محضر التحقيقات والتحريات حول الجرائم والوقائع المنسوبة للمتهمة، والتى قد تستمر إلى جلستين للفصل فى القضية.

يذكر أن دفاع حنين حسام، فتاة التيك توك، أكد أن المحكمة في جلستها السابقة قد قضت بتغريم الشهود الأربعة 20 ألف جنيه بواقع 5 الآف عن كل شاهد لعدم امتثالهم الحضور أمام المحكمة، مؤكداً انه في حالة عدم حضورهم الجلسة المقبلة سوف يتم اصدار قرار من المحكمة بضبطهم وإحضارهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، قد أجلت إعادة محاكمة فتاة “التيك توك” حنين حسام في القضية المعروفة إعلاميا “بـالاتجار بالبشر”، بصحبة صديقتها مودة الأدهم و3 أخرين، لجلسة 21 فبراير المقبل.

وانهارت حنين حسام بعد خروجها من جلسة المداولة مرددة:” مظلومة والله العظيم مظلومة معملتش حاجة”.

ونفى الشهود معرفتهم بالمتهمة أو تحريضها لهم بأي شكل كان لما ورد لها من اتهامات.

وكانت محكمة الجنايات أمرت بالحكم غيابي بالسجن المشدد 10 سنوات، لحنين حسام، والسجن المشدد 6 سنوات لمودة الأدهم و3 أخرين.

وقد أصدرت الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة، قرارها بشأن قضية حنين حسام، وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى مجمع محاكم التجمع الخامس قضت فى وقت سابق بالسجن المشدد غيابيا على فتاة “التيك توك” حنين حسام لمدة 10 سنوات، على خلفية اتهامها بالاتجار فى البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهم على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

وخلال الجلسة تم وضع حنين حسام داخل قفص الاتهام ودخلت فى نوبة بكاء قائلة انا معملتش حاجة.

وأجلت الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة، أمس جلسات إعادة إجراءات محاكمة حنين حسام أمام محكمة جنايات التجمع الخامس، لإعادة نظر الحكم الغيابى الصادر ضدها فى وقت سابق غيابيًا بالسجن المشدد 10 سنوات لجلسة 21 فبراير 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى