محافظات

بعد محاولة إنتحارها.. النيابة العامة تأمر بفرض حراسة علي طالبة طب طنطا

الغربية عاصم هشام

إنتقل فريق من النيابة العامة الي مستشفي طنطا الجامعي، لسماع أقوال الطالبة” سارة العسكري” والمقيدة بالفرقة السادسة، بكلية الطب جامعة طنطا، المعروفة بطالبة طب طنطا، بعد محاولتها الإنتحار والتخلص من حياتها، بسبب تعرضها للظلم والتعنت من قبل وكيل الكلية، جاء ذلك بعد الإنتهاء من سماع أقوال ذويها، وأمرت النيابة العامة، بفرض حراسة عليها لحين تمثلها للشفاء.

واتمهت أسرة الطالبة عميد ووكيل كلية طب طنطا بالتسبب في محاولة انتحارها نتيجة ممارسة بعض الضغوطات عليها، وتعرضها للظلم والتعنت، مما أدى إلى دخولها في حالة نفسية سيئه، قامت علي أثرها بتناول 25 قرص مضاد للإكتئاب.

وأصدر الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، قراراً بتكليف الدكتور لؤي محمد مبروك الأحول، أستاذ ورئيس مجلس قسم أمراض الباطنة العامة بكلية الطب للقيام بأعمال وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، خلفا للدكتور وليد سالم بعد اتهامه بالتسبب في محاولة إنتحار طالبة طنطا.

وكان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، قد تلقي إخطاراً من نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعي، يفيد بوصول الطالبة سارة العسكري في الفرقة السادسة، بكلية طب طنطا، مقيمة بقرية القضابة، مركز بسيون، بمحافظة الغربية، ومصابة بحالة إعياء شديد، وجري نقلها، إلي مركز السموم، وتبين تناولها 25 قرص مضاد للإكتئاب ومهدي، وتم تحرير محضر بالواقعة، وقام ذويها بإتهام وكيل كلية طب طنطا، بأنه المتسبب في الواقعة، بعد أن تعرضت للظلم منه لمدة سنوات.

وتبين أنها قامت بتناول 25 قرص مضاد للإكتئاب “خاص بالأعصاب”، وقاموا علي الفور بعمل الفوحصات الطبية، والإسعفات الأوليه، وتمكن الفريق الطبي من إنقاذها، ومازالت تحت الملاحظة بالرعاية الصحية، والحالة مستقرة وكانت عبارة عن محاولة إنتحار فاشلة.

وقام الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، بزيارة الطالبة، ووجه بتوفير جناح خاص لها، بالمستشفى التعليمي الفرنساوى، وتوفير كافة الإهتمام بالطالبة، كما قام بالإطمئنان على الإمتحانات الخاصة بها وعرض المساعدة في أي مادة تحتاجها، ووعدها بحل كافة المشاكل التي تطلبها بالطرق القانونية مع الحفاظ على تقديم الدعم الطبي والنفسي والمعنوي للطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى