الموقعتحقيقات وتقارير

بعد فتوى «البيست فرند».. عبدالله رشدي يرد لـ«الموقع» على الدكتور علي جمعة

تقرير- دعاء رسلان

لا تزال فتوى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، ورئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، التي رد فيها على سؤال فتاة، حول مشروعية وإباحة الصداقة بين الولد والبنت، والتي تسمى لدى البعض “البيست فريند”.

وكان الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، رد على سؤال الفتاة في إحدى حلقات برنامجه “نور الدين”، المذاع على القناة الأولي، اليوم الثلاثاء: “الصداقة بين البيت والولد مباحة، ما دام فيها عفاف، فإذا لم يكن هناك عفاف يصبح الأمر خطأ، مش عاوز أقول كلام وميطلعش دقيق، لما نقول الصداقة بين البنت والولد مباحة، فحد يفهم إنها ممكن تحصل زيادة عن اللزوم، فتقول اعملها، لكن فى ضابط وحد للعلاقة دى وهى العفاف”.

نرشح لك :أوكازيون على جمعة للفتاوي يثير الجدل.. كله بالحب يمشي

وأوضح: “في بنات بتقول (ده البسيت فريند بتاعى)، علشان مسمعتش الكلام بتاعي، وفي ناس تاني بترفض الصداقة بين البنت والولد، علشان عندهم فكر إنه ضد العفاف، خلاص اتحلت لازم نفهم الناس إننا بشر مجتمعين اجتماع بشرى، وعندى حد اسمه جار ورفيق وزميل العلاقة بينهم قائمة على العفاف”.

ومن جانبه، علق عبدالله رشدي، الداعية الإسلامي، على حكم الصداقة بين الفتاة والشاب في الدين، قائلا: “لا يعرف الإسلامُ صداقةً بين الرجل والمرأة”.

وأوضح رشدي لـ”الموقع” أن هناك فقط الزمالة بسبب الدراسة أو العمل والتي يقتصر فيها التعامل فقط على احتياجات العمل أو الدراسة.

واستطرد: “على المرأة أن تلزم زيها الشرعي في كل ذلك، وعلى الرجل غضُّ بصرِه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى