الموقعمنوعات

بعد سيول مرسى علم.. الأرصاد تكشف لـ«الموقع» حقيقة تعرض القاهرة للأمطار الغزيرة

كتبت- دعاء رسلان

بالتزامن مع إعلان الهيئة العامة للطرق والكباري عن وجود سيول كثيفة جنوب وغرب مرسى علم، التي تعد المنطقة التاسعة على البحر الأحمر، وهو ما تسبب في قطع طريق (مرسى علم – ادفو)، بالإضافة إلى قطع طريق “مرسى علم- برنيس”، ما أدى لقطع الكهرباء عن المدينة.

تزايدت تساؤلات المواطنين عن إمكانية وصول الأمطار والسيول إلى محافظة القاهرة، وقد أوضحت الأرصاد أن طقس اليوم لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد، وبارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأضافت الأرصاد لـ”الموقع” أن الطقس يشهد تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال الأحمر على فترات متقطعة، كما متوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وعن حالة البحر المتوسط، أوضحت أنه من المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية.

كما تكون الحالة على البحر الأحمر معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى