رياضة

بعد خروج منتخب مصر.. «شريف إكرامي»: الهروب من الحقيقة لن يغير قبحها

كتب-أحمد عادل

علق شريف إكرامى حارس مرمى بيراميدز، على خروج منتخب مصر من بطولة أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية، ووداع المنافسات بركلات الترجيح 8/7، حيث كتب اكرامى عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى X “تويتر سابقا”: ” 13 سنة مرت على آخر تتويج لمنتخب مصر، و5 سنوات مرت على إخفاق روسيا 2018، هل تقدمنا خطوة؟ هل تغير شيء؟.

وأضاف شريف إكرامى، كرة القدم اللعبة التي يحترم صناعتها العالم إلا مصر، حتى الدول الأفريقية الأقل شأناً باتت تسبقنا بمسافات، متى سنستوعب مدى تأخرنا، متى سنستوعب ان العيب الأساسي والخلل العميق أساسه الفكر ..أساسه الإداره.. أساسه الثقافة الرياضية نفسها.. تغيير المدربين أو اللاعبين ليس إلا استبدال قشرة لأساس ضعيف.. أساس لا يصلح..الهروب من الحقيقة لن يغير قبحها..وتاكدوا أن العند والكبر سيزيدها قبحاً..استعدو لسماع صيحات التغيير ونداء الإقالات وأصوات النقد والسخرية الذي سيؤدي في النهاية إلى لاشيء..استعدو لسماع نفس الآراء ونفس الاقتراحات التي ستقودنا للخلف أكثر وبسرعة أكبر.. للأسف مستوى الكرة المصرية متناسب جداً مع مستوى صناعتها ومستوى إدارتها..فنحن لا نتغير أبداً عن قناعة..نتغير عندما نيأس..نتغير رغماً عنا..كلاعب ينتمي لهذا المجال اعتذر اولاً لكرة القدم..واعتذر لشعب مصر الذي يعشق الكرة والذي فقد الثقة في كرة بلده.

وودع منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت المنتخبين، الأحد، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار منذ 13 يناير الجاري وتنتهي أحداثها 11 فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى