الموقعتحقيقات وتقارير

بعد حديث رئيس هيئة تنشيط السياحة.. “الموقع” يرصد 8 وجهات في انتظار الأجانب بموسم الشتاء

كتبت- دعاء رسلان

بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف واقتراب حلول فصل الشتاء، يأتي الحديث عن السياحة والأنشطة التي يستهدف السياح القيام بها في هذا الموسم، وهو ما أشار إليه عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، بأن مصر تمتلك فرصة كبيرة لاستقطاب أعداد كبيرة من السائحين الأوروبيين.

وتابع القاضي في لقا ء مع الإعلامية إنجي القاضي، أنه في موسم الشتاء تعد مصر من الدول القليلة التي لديها شمس طوال العام كما تتمتع بطقس ممتاز، وهو ما يجذب السياحة.

بالحديث عن السياحة، يرصد “الموقع” أبرز الوجهات السياحية المفضلة للسائحين في موسم الشتاء.

واحة سيوة

في الصدارة تتربع واحة سيوة على قائمة الوجهات السياحية التي يرغب بها السائحون خلال زيارتهم لمصر في موسم الشتاء، كونها تتمتع بعدد من المميزات الفريدة ومنها الموقع المتميز، حيث تقع واحة سيوة في الصحراء الغربية في مصر بالقرب من ساحل البحر المتوسط، وهي على بعد من 10 – 12 ساعة من القاهرة، كما أنها الطقس بها شديد الحرارة في الصيف ودافئ نهارا وشديد البرودة ليلاً في الشتاء مع أمطار نادرة.

وتتميز واحة سيوة بعدد من المعالم، وأبرزها: “معبد آمون، ومقابر جبل الموتى، والسياحة العلاجية حيث يحتوي رمالها على عناصر طبيعية تستخدم لأغراض الطب البديل، وأماكن الإقامة في واحة سيوة: منها منتجع سيوة شالي، وأكواخ البابنشال، ومنتجع دريم لودج، ومنتجع دهيبة”.

دهب

في المركز الثاني تأتي مدينة دهب ضمن وجهات السياحة لمصر في موسم الشتاء، حيث تعتبر دهب من أفضل الأماكن السياحية في الشتاء بسبب مناخها الرائع وطبيعتها الخلابة، كما أنها من أشهر المدن السياحية في مصر بالنسبة للمصريين والأجانب بعد شرم الشيخ.

تتمتع مدينة دهب بالطبيعة الخلابة المطلة على خليج العقبة في اتجاه جنوب شرق جنوب سيناء في مصر، كما أن طقسها متميز طوال فترة الشتاء خصوصا في الشهور قبل يناير وفي الصيف، وتتميز دهب برمالها ذهبية، وشواطئها الصافية وتمتلك مواقع غطس طبيعية غنية بالشعاب المرجانية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المائية ومنها الغطس والسنروكلينج غير رياضة تسلق الجبال.

نويبع

للباحثين عن الاسترخاء يمكنهم الاستمتاع بأوقاتهم خلال موسم الشتاء في مدينة نويبع، كونها تتميز بالشواطئ الخلابة والشعاب المرجانية القريبة من الشاطئ، بالإضافة إمكانية مشاهدة جبال سيناء من مياه البحر على ساحل نويبع، وهو ما يحقق التأمل والاسترخاء والراحة.

الغردقة

تتمتع مدينة الغردقة بعدد من المعالم التي تميزها عن غيرها وتجذب السائحون إليها، وأبرزها: “الجزر البحرية مثل أبو منقار والجفتون، ووادي الحمامات، ودير الأنبا أنطونيوس، والمعهد القومي لعلوم البحار.

سهل حشيش

من مميزات منطقة سهل حشيش معالمها السياحية المتنوعة، حيث تحتوي على آثار ومنتجعات وحدائق واسواق ومختلف الأنشطة السياحية والشواطئ المبهرة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والحدائق ومراكز الغوص ومرسى لليخوت الفخمة، وهو ما يجعلها وجهة للسياحة الأسرية والعائلية، كما أن بها أفضل ملاعب الجولف، ونادي لركوب الخيل ومراكز رياضية.

الجونة

تقع مدينة الجونة في شمال الغردقة وهي من أفضل وجهات السفر في الشتاء لمصر لأنها بنيت حول بحيرات وممرات مائية، وبيكون فيها أجواء احتفالية فريدة، وأهم المعالم و الأنشطة في الجونة: “بيت السلحفاة، وكورنيش الجونة، ومتحف الجونة، والمكتبة الرقمية، ومرسى لليخوت”، بالإضافة لأنشطة بحرية مثل الصيد والكايت سيرفنج والسباحة والغوص، وأنشطة برية زي السفاري، والجولف، وركوب الخيل، والتزلج الهوائي، والعجل، والهايكينج، والتنس، والاسكواش، وكرة الطائرة.

شرم الشيخ

تتمتع مدينة شرم الشيخ بالمنتجعات السياحية والأماكن الترفيهية مختلفة، كما أنه يمكن في الشتاء الاستمتاع بالسباحة أو الغوص، بالإضافة إلى إمكانية زيارة محمية رأس محمد وتستمتع بالشعاب المرجانية.

الأقصر وأسوان

تعد السياحة في الأقصر وأسوان خلال موسم الشتاء من أهم الأماكن السياحية الدافئة في الشتاء، يعتبر الموسم الأساسي لزيارتهم هو الشتاء، وخصوصا مع احتفالات بداية السنة الجديدة، حيث يمكن زيارة المعابد والأماكن الأثرية والتعرف على الحضارة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى