حوادث

بعد جلسة اليوم احمد عز وزينة ..106 شهر صراع فى المحاكم

الفنانة زينة تكسب المعركة ..وتتقدم بلاغات تطالب بزيادة النفقة ومصاريف المدارس تتعدى 40 الف استيرلينى وعز يرد..هنقلهم مدرسة تانى ارخص شوية

كتب – محمود القاضى

دعوى إثبات النسب

أمتلئت الصحف والمواقع الاخبارية فضلا عن القنوات التليفزيونة والفضائيات العربية منها وغيرها بقصة اثبات الفنانة زينة نسب طفليها للفنان احمد عز وهذة القضية المعرفة لدى الجميع والمتداولة بالمحاكم المصرية منذ ما يزيد عن 106 شهرا بين اروقة المحاكم المصرية كان اخرها جلسة اليوم

وكانت قد قررت محكمة الأسرة بمدينة نصر، اليوم تأجيل دعوى المقدمة من الفنانة زينة ضد طليقها الفنان أحمد عز، للمطالبة بالرسوم الدراسية لنجليها لـ22 نوفمبر للنطق بالحكم.

كانت محكمة أول درجة في العام الماضي، ألزمت عز بدفع نفقة شهرية 30 ألف جنيه لصغيريه، وكان محامي الفنانة زينة، تقدّم إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر، بطلب يحمل رقم 831 لسنة 2016، طالب فيه بالزام الفنان أحمد عز بتأدية نفقة شهرية بنوعيها إلى طفلي موكلته عز الدين وزين الدين بعد ثبوت نسبهما له وقال محامي الفنان زينة ، إنه يطالب بزيادة نفقة الطفلين إلى أكثر من 60 ألف جنيه شهريًا للطفلين والتي صدر بها حكم من محكمة أول درجة.

فيما يطالب دفاع الفنان أحمد عز بتخفيض قيمة النفقة

وكانت محكمة الأمور الوقتية بأسرة مدينة نصر، قضت برفض الدعوى المقامة من الفنان أحمد عز، والتي يطالب فيها بتحويل طفلي الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة أخرى مصاريفها أقل.

وكانت محكمة الأسرة بمدينة نصر، قد قضت بقبول استئناف محامي الفنانة زينة، ضد الفنان أحمد عز وزيادة نفقة طفليهما من 30 إلى 60 بخلاف 20 الف جنية مأكل ومسكن

معركة نفقة التوأم

واصلت زينة معركتها الثالثة “النفقة” أمام الفنان أحمد عز، بعدما حددت محكمة الأسرة بمدينة نصر جلسة 10 مارس 2016، وقدم محاميها قائمة بأجر عز عن عدد من الأفلام الأخير وقدرتها التحريات بـ40 مليون جنيه..

في 30 يوليو 2016، قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بإلزام الفنان أحمد عز بدفع نفقة “مأكل ومسكن” قدرها 20 ألف جنيه لتوأم الفنانة زينة.

وتقدم الطرفين باستئناف على الحكم الصادر، وحددت المحكمة جلسة 7 فبرايرالماضى للفصل فيه.

معركة السب والقذف

في 18 يونيو 2016، قضت محكمة جنح مدينة نصر، بحبس أحمد عز 3 سنوات وتغريمه 20 ألف جنيه، وكفالة 15 ألف جنيه، لاتهامه بالسب والقذف والتشهير بـ”زينة”.

لم يستسلم عز لهزيمته في رابع المعارك، وعارض حكم أول درجة وقررت المحكمة حجز الحكم في المعارضة المقدمة من عز على حبسه، وصدر حكمًا ببراءته.

خلع عز

في يناير 2018 قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر بخلع الفنانة زينة من زوجها الفنان أحمد عز، وأكد معتز الدكر، محامى الفنانة زينة والمتخصص في الأحوال الشخصية – آنذاك – أن الحكم بخلع الفنانة زينة من أحمد عز نهائي، وأنه سيتقدم بعدة دعاوى أخرى، مثل نفقة الأولاد.

رفض نقل توأم زينة إلى مدرسة أخرى

قضت محكمة الأمور الوقتية بمحكمة الأسرة في مدينة نصر، في وقت سابق برفض الطلب المقدم من الفنان أحمد عز بتحويل توأمه من الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة “فيوتشر”.

وترافع المحامي عن الفنانة زينة وقدم 9 حوافظ مستندات أمام المحكمة بينها الأحكام الصادرة لصالحها في الدعاوى المشابهة، وأكد خلال الدعوى بأحقية “زينة” في الإشراف التعليمي على توأمها من “عز”.

42 ألف إسترليني مصروفات دراسية

قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، في وقت سابق بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 41 ألفا و700 جنيه إسترليني مصروفات دراسية لتوأمه من الفنانة زينة

بدأ الصراع بين الفنانة زينة وأحمد عز في 11 مارس 2014، بدعوى زينة تطالب فيها بإثبات نسب التوأم “عز الدين وزين الدين” لعز، وجاء فيها أنهما تزوجا في 15 يونيو2013، وعاشرها معاشرة الأزواج، وأنها وضعت طفليها في 10 فبراير 2014، لكنه رفض الاعتراف بهما، وحكمت المحكمة لصالحها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى