الموقعسياسة وبرلمان

بعد تقدمه لانتخابات «مجلس النقابة».. محمد الجارحي لـ«الموقع»: مرتبات الصحفيين أقل من الحد الأدنى للأجور

كتب- مصطفي محمود

تقدم الكاتب الصحفي، محمد الجارحي، بأوراق ترشحه لانتخابات التجديد النصفي لمقعد «تحت السن»، بالمقر الرئيسي بشارع عبد الخالق ثروت.

وقال «الجارحي» إنه على استعداد تام لتلقي مقعد «تحت السن»، وهو على أتم الاستعداد لمساعدة الصحفيين، وحل جميع مشاكلهم فى اللجان المختلفة والاختصاصات المختلفة.

وأضاف «الجارحي» فى تصريحات خاصة لموقع «الموقع»: «أكبر المشاكل التي واجهت النقابة الفترة الماضية هى تراجع كرامة الصحفي، ودوره ومكانته كمهنة، ويتطلب مننا أن نسترجع كل ما تم فقدانه بقرار يخرج من مجلس نقابة الصحفيين باختيار مجلس يكون قادر على استرجاع مكانتها التي تراجع الفترة الماضية».

نرشح لك :  علي القماش لـ«الموقع»: مشهد انتخابات نقابة الصحفيين غير واضح.. وأتوقع التأجيل

وأوضح «الجارحي» أن الصحافة كمهنة لم تختلف عن الماضي، لكن الاختلاف يكمن فى الأدوات التي يستخدمها الصحفي، والآن الموضوع أصبح أصعب بسبب زيادة أدوار الصحفي، ولا يقوم بهذه الأدوار إلا شخص مثقف ومتدرب جيداً حتي لا تتراجع مكانة الإعلام.

وأكد «الجارحي» أن من أهم الملفات التي يجب مناقشتها هي ملف أجور الصحفيين وحريتهم، فأجور الصحفيين فى العديد من المؤسسات أقل من الحد الأدنى للأجور، وهذا لا يليق بمهنة تصنع الرأي العام، ومن المفترض أن يكون أقل راتب للصحفي هو 10 آلاف جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى