رياضةالموقع

بعد الخروج من الدوري الأوروبي.. قرار عاجل من ليفربول ضد «محمد صلاح»

كتب- أحمد عادل

فاجأت إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، النجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق، بقرار جديد بعد خروجهم من بطولة الدوري الأوروبي «يوروباليج» للموسم الحالي 2023-2024 على يد فريق أتالانتا الإيطالي في ربع النهائي.

وقررت الإدارة الإبقاء على محمد صلاح في الفريق وعدم النظر في العروض المقدمة إليه، خاصة من أندية الدوري السعودي، وذلك لضمان الاستقرار والحفاظ على قوام الفريق الأساسي في الموسم المقبل، حيث يتعرض الفريق لخطر فقدان جميع الألقاب هذا الموسم، وذلك حسبما أكدت صحيفة ليفربول إيكو.

وتمسك ليفربول أيضاً بلاعبه المصري بسبب أدائه القوي والمستمر، واعتماده كثيراً في تحقيق النجاحات، وهو ما يمنعهم من التفريط فيه خاصة مع مغادرة المدرب الحالي يورجن كلوب بنهاية الموسم.

وتخطط إدارة ليفربول لتعزيز صفوف الفريق بصفقات مميزة خلال الميركاتو الصيفي للموسم المقبل، لدعم محمد صلاح وزملائه في المنافسة على البطولات، كما تدرس الإدارة حاليًا السير الذاتية لعدد من المدربين لاستقطاب أحدهم لتولي المسؤولية الفنية للفريق بداية الموسم الجديد.

حجز فريق أتالانتا الإيطالي مقعده في نصف نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2023-2024، على حساب ليفربول الإنجليزي.
وأقصى أتالانتا خصمه ليفربول بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب (3-1)، وقد فاز الفريق الإيطالي على الريدز في ملعب آنفيلد بثلاثية دون رد، وتعرض للهزيمة في بيرجامو بهدف نظيف.

وأشار مدافع أتالانتا بيرات ديمسيتي إلى أن أتالانتا واجه لحظات مؤسفة أمام ليفربول في مباراة الإياب ربع نهائي الدوري الأوروبي مساء الخميس، بسبب محمد صلاح.

ويشير ديمسيتي في تصريحاته إلى ركلة الجزاء التي سجل منها صلاح هدف ليفربول الوحيد في المباراة.

وفي تصريحاته إلى “سكاي سبورت إيطاليا”، قال ديمسيتي عن التأهل: “إنها لحظة فخر كبير بالنسبة لنا، كان من الرائع رؤية جمهور بيرجامو متطور جدًا ومع الفريق”.

وأضاف: “لقد أمضوا أسبوعًا رائعًا وهم يشاهدوننا، لكن المشجعين دفعونا للوصول إلى هذا الإنجاز المذهل”.

وعن ركلة الجزاء وهدف محمد صلاح، أتم: “لقد كانت بالتأكيد لحظة مؤسفة، ركلة الجزاء، لكننا بعد ذلك استجبنا على الفور وحاولنا أن نلعب بطريقتنا وأعتقد أننا نجحنا”.

ويواجه أتالانتا نظيره أولمبيك مارسيليا الفرنسي في الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي.

أشار جيان بييرو جاسبريني المدير الفني لفريق أتالانتا الإيطالي، أن إقصاء ليفربول من الدوري الأوروبي، بمثابة التتويج بكأس.

وقال جاسبريني لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا”: “نحن سعداء جدًا بتقديم مساهمتنا على مر السنين، لقد أقصينا مدربًا رائعًا وفريقًا رائعًا، وكانت لدينا قلوب وجمهور رائع ساعدنا، نحن سعداء للغاية ومن الغد سنفكر في المباريات المقبلة”.

وأضاف: “اعتقدت أننا منحنا عشرات من ركلات الجزاء الساذجة هذا الموسم، بدا الأمر وكأنه يوم عطلة آخر، بدلاً من ذلك، قدمنا أداءً رائعًا بعد ركلة الجزاء تلك وكان يجب أن نسجل الأهداف، حيث كانت هناك مساحات لتسجيلها أهداف، تمامًا كما حدث في ليفربول”.

وتابع: “لقد كانت مباراة محمومة بعض الشيء، هناك طرق مختلفة للدفاع، إما الجلوس في الخلف أو الضغط عاليًا، وقد اخترنا الخيار الأخير، كنا أقوياء بدنيًا وحافظنا على إيقاعنا”.

وأشار بشأن إقصاء ليفربول وتأهل أتالانتا لنصف النهائي: “في مسيرتي قد لا يكون هناك ألقاب، ولكن هناك عدد قليل من الميداليات وأعتقد أن هذا يستحق ميدالية”.

وأفاد جاسبريني: “بلا شك نحن نهتم بالفوز بشيء ما، لكن الكأس أيضًا تشهد على وحدة هؤلاء اللاعبين”.

وأكمل: “في نهاية الشوط الأول، سألتهم عما إذا كانوا يريدون التراجع قليلاً والدفاع بشكل أعمق إذا كانوا يشعرون بالضغط، لكنهم قالوا لا على الإطلاق! هذه جائزة بالنسبة لي، لأنهم يفكرون مثلي، وهم في مواقع وأساليب يستمتعون بها”.

وأكد: “عندما يتمكن فريق مثل نادينا من تحقيق نتائج تتجاوز تاريخ أتالانتا وبيرجامو، يجب أن أعتبر هذا أمرًا استثنائيًا بالنسبة لمسيرتي المهنية ولبيرجامو وللجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى