الموقعتحقيقات وتقارير

بعد التحديث الجديد.. خبير تكنولوجي يكشف لـ«الموقع» مخاطر اختراق الواتساب من هواتف متعددة.. وطرق الحماية

كتبت- دعاء رسلان

بالتزامن مع حالة التوتر والقلق الذي يعيشها المواطنين على مدار الساعات الماضية، عقب الإعلان عن تحديث تطبيق الواتساب الجديد، والذي يتيح لأكثر من شخص متابعة المحادثات لشخص واحد، تزايدت التساؤلات عن مخاطر هذا التحديث.

وتعليقا على ذلك، قال محمود منصور، خبير تكنولوجيا المعلومات إن التحديث الجديد للواتساب يمكن أن يشكل مخاطر على الأشخاص الذين يتعاملوا مع السوشيال ميديا دون وعي، موضحا أن الاستخدام الخاطئ للسوشيال ميديا يمكن أن يؤدي للمخاطر الاختراق للمعلومات بالنسبة للأشخاص.

وأضاف خبير تكنولوجيا المعلومات لـ”الموقع” أنه التحديث الجديد للواتساب سيجعله يشبه الفيس بوك في القدرة على فتح الحساب من أكثر من جهاز، كذلك سيتم فتح الواتساب من أكثر من هاتف بحد أقصى 4 هواتف دون الحاجة لتسجيل الخروج من هاتف للدخول على آخر.

وتابع أنه لكي يتمكن الشخص من تحقيق الأمان لحسابه على الواتساب، عليه الاحتفاظ ب”الباسورد” وعدم تسجيله على أكثر من هاتف، مع عدم الموافقة أو الدخول على أي لينكات يتم تداوله إلى الشخص من قبل آخرين سواء شخص معلوم بالنسبة له أو غير من أرقام مجهولة.

واستطرد: “اختراق خصوصية أي شخص من خلال الدخول على حساباته الشخصية يمكن أن يعرضه للمخاطر المالية في حال اختراق حسابات لشركات أو رجال أعمال، ومخاطر أمنية على الأشخاص في حال عمل الشخص في مؤسسة حساسة لذلك لابد من عدم تسجيل البيانات والكود السري للحسابات على أي لينكات يتم تداولها على الواتساب أو الفيس بوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى