خارجي

بعد اقتحامات خلفت 3 قتلى… القوات الإسرائيلية تبدأ الانسحاب من جنين

أفاد «المركز الفلسطيني للإعلام»، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد قتلى الاقتحام الإسرائيلي لمخيم جنين، شمال الضفة الغربية، إلى 3، في حين أصيب 4 آخرون.

وذكر المركز، على حسابه على منصة «إكس (تويتر سابقاً)»، أن القوات الإسرائيلية بدأت الانسحاب من جنين، التي اقتحمتها من عدة محاور، وخاضت مواجهات مع مسلّحين، وفق ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».

وذكرت «وكالة الأنباء الفلسطينية» أن الاقتحام تخلّله قصف بالطائرات المسيّرة، وتدمير للبنية التحتية، وقطع التيار الكهربائي عن مخيم جنين وأجزاء من المدينة، وتشويش على الاتصالات والإنترنت.

وقالت إن الجيش الإسرائيلي نشر قنّاصته على عدة مبان في المدينة وعلى أطراف مخيم جنين، وسط تحليق مكثف لمروحيات الأباتشي والمسيَّرات في سمائها.

وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة أن وحدات خاصة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت، مساء أمس الثلاثاء، حي الجابريات في المدينة، وداهمت منزل أمين سر إقليم حركة «فتح» في محافظة جنين، عطا أبو رميلة، قبل أن تعتقله مع نجله.

وفي طولكرم، أفادت «وكالة الأنباء الفلسطينية» بسقوط قتيل برصاص القوات الإسرائيلية، خلال اقتحامها المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية، فجر اليوم.

وقالت إن مجدي زكريا يوسف عواد (65 عاماً) تُوفي متأثراً بإصابته برصاص في الرأس، مشيرة إلى أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت مواجهات قد اندلعت في عدة محاور بالمدينة ومحيط مخيم طولكرم، أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية الرصاص بكثافة صوب المواطنين ومنازلهم، وفقاً للوكالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى