الموقعخارجي

بعد اختيار الرئيس السيسي له.. من هو تارو آسو عضو مجلس أمناء المتحف المصري الكبير؟

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قراره رقم 597 لسنة 2021 بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير، برئاسته، وعضوية كل من (تارو آسو-جوهي ساساكي- الأمير سلطان بن سلمان- بن إليوت).

وعقب اختياره من أعضاء مجلس أمناء هيئة المتحف المصري، يستعرض “الموقع” أبرز المعلومات عن تارو آسو.

من هو تارو آسو؟

تارو آسو، من مواليد 20 سبتمبر 1940 في مدينة “فوكوكا” في اليابان، وهو سياسي وشغل منصب رئيس وزراء اليابان في الفترة من 24 سبتمبر 2008 إلى 16 سبتمبر 2009.

عائلة تارو آسو

ويعد تارو آسو، هو نجل رجل أعمال يعود إلى أصل أمبراطوري في اليابان، فهو حفيد يوشيدا شيجيرو، الذي شغل منصب رئيس الوزراء في أواخر الأربعينيات وأوائل الخمسينيات من القرن الماضي.

دراسة تارو آسو

تخرج “آسو” عام 1963 من جامعة Gakushuin، ثم درس بعد ذلك في جامعات “ستانفورد وجامعة لندن”، وفي غضون 6 سنوات تقدم إلى منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Asō Cement Co.، Ltd.

عمل آسو في السياسة في عام 1979 عقب انتخابه لمجلس النواب، حيث أرتقى لصفوف الحزب الديمقراطي الياباني، وتقلد مناصب حزبية وحكومية متعددة، وفي أكتوبر 2005 ، تم وزير للخارجية.

طوال حياته، عُرف تارو آسو، بدعمه إصلاحات العمل واللامركزية الإقليمية التي من شأنها أن تعطي مزيد من الحكم الذاتي للمحافظات في اليابان، وزيادة الضرائب لتمويل خطة التقاعد الوطنية.

نرشح لك 

«الموقع» يعرض شخصية «سلطان بن سلمان» بعد ترشيح السيسي لعضويتة في «المتحف الكبير»

«الفقي» يكشف لـ«الموقع» سبب اختياره ضمن مجلس أمناء «المتحف الكبير»

زاهي حواس يتحدث لـ«الموقع» عن اختياره في مجلس أمناء المتحف المصرى الكبير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى