الموقعتحقيقات وتقارير

زاهي حواس يتحدث لـ«الموقع» عن اختياره في مجلس أمناء المتحف المصرى الكبير

كتبت-دعاء رسلان

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قراره رقم 597 لسنة 2021 بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير، برئاسته، وعضوية كل من “تارو آسو- جوهي ساساكي- الأمير سلطان بن سلمان- بن إليوت”.

وكما يضم مجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير من المصريين، : “وزراء السياحة والآثار، الثقافة، المالية، مدير مكتبة الإسكندرية- الدكتور زاهي حواس-الدكتور فاروق حسني- هشام عكاشة- الدكتور فاروق العقدة- محمد لطفي منصور- الإعلامي شريف عامر”.

تفاصيل اختيار زاهي حواس لعضوية مجلس أمناء المتحف المصري الكبير

وتعليقًا على ذلك، أعرب الدكتور زاهي حواس، عالم الأثار ووزير الدولة السابق لشئون الآثار، عن سعادته البالغة بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي له، والتي مكنته من عضوية مجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير.

نرشح لك : بعد اختيار الرئيس السيسي له.. من هو تارو آسو عضو مجلس أمناء المتحف المصري الكبير؟

وأوضح “حواس” في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أنه تم بالفعل من قبل اختياره من بين أعضاء مجلس أمناء المجلس ولكن صدور القرار بشكل رسمي أضفى البهجة عليه.

وأكد وزير الدولة السابق لشئون الآثار إلى أنه يسعى لأن يكون المتحف المصري الكبير أهم متحف للُاثار في العالم، من خلال تعريف العالم به وإعطاءه صفة العلانية.

وقال أن وصول المتحف المصري الكبير لأهم متحف في العالم سيحتاج بعض الوقت لا يمكن تحديده هذا الوقت إلا بعد العمل بشكل موسع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى